حددت الهيئة الوطنية للانتخابات طرق الاستعلام عن لجان الوافدين، بشأن الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر أن تبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري، وسط استعدادات مكثفة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، حرصاً على تيسير العملية الانتخابية لمختلف فئات المجتمع.

الهيئة الوطنية للانتخابات تكشف تفاصيل مهمة 

ولمعرفة لجنة الوافدين الانتخابية، يمكن للناخب الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، واختيار المحافظة التي يُقيم بها، ثم تظهر له قائمة بجميع اللجان الانتخابية المتاحة له التصويت فيها في هذه المحافظة.

كما سهلّت الهيئة الوطنية للانتخابية هذه العملية بشكل أبسط، حيث أتاحت أيضا على نفس الموقع الإلكتروني، إمكانية تحديد المنطقة بالتفصيل التي يُقيم فيها الناخب، ومن ثم تظهر له جميع اللجان الانتخابية المتاحة له التصويت فيها في هذه المنطقة أو الأقرب له.

توفير المناخ المناسب للناخبين

وفي سياق متصل، تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة المقرات الانتخابية بإدارات الجيزة التعليمية للوقوف على جاهزيتها لاستقبال العرس الانتخابى الذى سيبدأ الأحد 10 ديسمبر وحتى الثلاثاء 12 ديسمبر حيث يدلى أبناء محافظة الجيزة بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بإجمالى أصوات فوق الـ 6 ملايين صوت.

ووجه أشرف سلومة، بضرورة توفير المناخ المناسب للناخبين والعمل على راحتهم بوضع مقاعد خارج اللجان للجلوس عليها وقت الانتظار للدخول للتصويت وكذلك توفير سبل الراحة للسادة المستشارين ونظافة المكان والحمامات، كما وجه بضرورة إزالة أى وسائل ضوضاء خارج أسوار اللجان وذلك بالتعاون مع الحى.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات لجان الوافدين الانتخابات الرئاسية 2024 الوطنیة للانتخابات الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

“السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي

الوطن|متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي عبد الباسط قودان بن نائل ومنسق المجلس الرئاسي لشؤون المنطقة الجنوبية لدى السلطة التنفيذية  علي رحومة والسيدة آمال المالطي من قسم الانتخابات بالمجلس الرئاسي، وذلك في ديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

يأتي هذا اللقاء في إطار الاطلاع على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية الجاري العمل عليها حاليأ، وعلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة اتجاه تنفيذها.

من جانبه ثمّن الوفد المجهودات التي تقوم بها المفوضية الرامية إلى إنجاز الاستحقاق الانتخابي (انتخابات المجالس البلدية) .

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا مكتب الحكم المحلي والانتخابات

مقالات مشابهة

  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس