أكد داني سيبرايت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، أن مؤتمر الأطراف «كوب 28» يشكل فرصة تاريخية للدول لكبح جماح تغير المناخ بشكل أفضل من خلال أدوات مثل التمويل والتكنولوجيا وبناء القدرات.

وقال سيبرايت، في تصريحات له على هامش فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إن العالم يمر بلحظة حركة، ويجب التعامل بشكل سريع مع العوامل المسببة لتغير المناخ، وإلا ستكون هناك عواقب وخيمة على البشرية.

وأشار إلى أن النسخة الحالية من مؤتمر الأطراف تعد فريدة من نوعها لا سيما وأن دولة الإمارات تطلب من المشاركين تقديم خطط ملموسة حول كيفية تنفيذ مبادرات الاستدامة، حيث نجحت في جمع المشاركين على طاولة المفاوضات لوضع خطة قابلة للتنفيذ لوقف ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

وأوضح سيبرايت أن دولة الإمارات من خلال رئاستها للمؤتمر تخطط لترك بصمتها من خلال ضمان أن يكون مؤتمر الأطراف «كوب 28» مؤثراً في جميع الجبهات، بما في ذلك التخفيف والتكيف، والتمويل، والخسائر، والأضرار. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ووفد المؤسسة المرافق له، لبحث آخر مستجدات النسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، كأحد آليات رفع الوعي والتدريب للشباب في ملف تغير المناخ. 

واستمعت وزيرة البيئة لعرض حول إنجازات برنامج قادة المناخ في نسخته الأولى في 2022 قبل انطلاق مؤتمر المناخ COP27، بمدبنة شرم الشيخ ليكون منصة تدعم الشباب المهتمين بالعمل في قضية المناخ.

تقدم 500 مشروع لبرنامج قادة المناخ 

وأعربت الوزيرة عن فخرها بحرص الشباب المصرى على المشاركة في العمل المناخي، والذي وضح من خلال تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، بواقع 35 ألف شاب وفتاة مستفيد بشكل مباشر وغير مباشر، مؤكدة حرص وزارة البيئة على دعم مشاركة الشباب لبناء جيل جديد قادر على فهم المفاهيم البيئية بشكل صحيح ومواجهة التحديات البيئية.

وأشادت وزيرة البيئة بالبرنامج، والذي يدعم جهود رفع الوعي بقضية تغير المناخ، ورحبت بالتعاون من خلال الدعم الفني والخبراء من الوزارة لتقديم المعلومات المحدثة والصحيحة للشباب المشارك، والتفرقة بين موضوعات المناخ والاقتصاد الأخضر والاستدامة، حيث يوجد خلط كبير في تلك المفاهيم لدى فئات مختلفة من المجتمع، وخاصة مفهوم الاستدامة والذي يعني ترشيد وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

وأشارت  إلى ضرورة اختيار الرسائل الصحيحة والمناسبة والأولويات والاوضاع الوطنية، التي يتم بثها للشباب، خاصة في مجال مهم مثل تغير المناخ والتنمية، ليكون الشباب على دراية ووعى بكافة الحقائق التي تساعدهم على تكوين رؤى صحيحة وغير مغلوطة.

تعزيز المهارات الشخصية للشباب

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة النائب أحمد فتحي، أهمية دعم وتشجيع الشباب المصري المبتكر من خلال تعزيز المهارات الشخصية والخبرات المهنية والتقنية جنباً الي جنب مع زيادة الحوار المجتمعي وحملات التوعية داخل مختلف المحافظات، حيث يمكّنهم البرنامج من إخراج مشروعات مؤثرة في مجال المناخ على أرض الواقع ويتم تعزيز تأثير البرنامج بشكل أكبر من خلال الشراكات مع الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والمنظمات غير الحكومية والمتخصصين الأفراد.

 

مقالات مشابهة

  • “الصناعة”: إصدار 37730 “شهادة منشأ” خلال أغسطس 2024
  • هل تكفي تعديلات قانون مكافحة المخدرات لكبح جماح الظاهرة؟
  • في حفل توقيع كتاب الجهاد” الأمريكي من كابول إلى اسطنبول” للسفير صبري: اليافعي يؤكد أهمية الكتاب في كشف الدور الأمريكي التخريبي للدول العربية والإسلامية
  • الأمم المتحدة: اليمن يواجه تحديات متفاقمة بسبب تغير المناخ أدت لدمار القطاع الزراعي
  • تحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ
  • عبدالله بن زايد: العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة
  • وزيرة البيئة: نسعى لبناء جيل من الشباب يفهم الوضع الوطني لتغير المناخ
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ