كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن الجيش الإسرائيلي يواجه مقاومة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، هي الأشد منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن المقاومة "تقاتل على كل سنتيمتر".

"تل أبيب ستحرق والقدس ستتحرر".. كتائب القسام توجه رسالة "صاروخية" بالعبرية (فيديو)

وكتبت الصحيفة: "يحقق جيش الدفاع الإسرائيلي بشكل مطرد السيطرة على أجزاء من خان يونس بعيدا عن حماس، لكنه يواجه بعضا من أشد المقاومة في الحرب حتى الآن".

وأضافت الصحيفة: "فاجأ الجيش الإسرائيلي حماس ليلة الاثنين باجتياح خان يونس من اتجاهات متعددة ومن خلال مناورات مبتكرة، وبمرور الأسبوع، أعادت حماس تنظيم صفوفها، ووجدت موطئ قدم لها، وهي تقاتل على كل سنتيمتر".

وتابع المقال: "أكد الجيش الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة أنه، بعد مداهمة مطولة، تم العثور على العديد من الأسلحة في منطقة إحدى المدارس، بما في ذلك قاذفات وقذائف هاون، وقذائف آر بي جي، ومتفجرات، ومعلومات استخباراتية تابعة لكتيبة خان يونس".

وأشارت "جيروزاليم بوست" إلى أنه "بالتوازي مع إطلاق العنان لمزيج من القوة النارية الهائلة من الجو والمدفعية والدبابات ومجموعة من وحدات المشاة ووحدات الكوماندوز، يستخدم جيش الدفاع الإسرائيلي حربا إعلامية لدق إسفين بين عامة سكان غزة وحماس".

وأوضحت الصحيفة، أن "من المتوقع أن يأخذ الجيش الإسرائيلي بعض الوقت للسيطرة على خان يونس بسبب مزيج التضاريس بين المناطق المبنية والمناطق الزراعية وشبكة الأنفاق الواسعة التابعة لحماس".

وبحسب الصحيفة، "توقع كبار مسؤولي الدفاع خلال وقف إطلاق النار أن يستمر الجزء الرئيسي من الحرب حتى نهاية يناير، يليه تمرد أقل خطورة من ثلاثة إلى تسعة أشهر".

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إسرائيلي، إن الضربة الصاروخية التي وجهتها "كتائب القسام" عند الساعة 17:59 بالتوقيت المحلي، كانت من مناطق شمال قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس

#سواليف

انطلقت #مظاهرات صباحية في عدة #مدن #إسرائيلية للمطالبة بصفقة #تبادل #أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) وإقالة #حكومة بنيامين #نتنياهو، بينما كشف استطلاع رأي أن 54% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب مستمرة بسبب اعتبارات سياسية لنتنياهو.

وقال مراسل الجزيرة إن متظاهرين أغلقوا شارع أيالون الرئيسي وسط تل أبيب، للمطالبة بانتخابات مبكرة، رافعين لافتة كتب عليها “كفى لحكومة الدمار”.

وأضاف المراسل أن المحتجين نظموا مظاهرات أمام منازل 18 وزيرا وعضو كنيست من حزب الليكود (الحاكم) تطالب بإسقاط نتنياهو وحكومته وإبرام صفقة تبادل.

مقالات ذات صلة مصادر في الموساد: هناك أمل كبير في الوصول إلى صفقة 2024/07/07

ومساء أمس السبت، اندلعت مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب، وقامت الشرطة بتفريقهم بالقوة، وباستعمال المياه العادمة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الشرطة قمعت المتظاهرين في تل أبيب، بعد أن حاولوا إغلاق أحد الشوارع الرئيسية في منطقة أيالون كأحد مظاهر الاحتجاج.

كما شارك عشرات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات انطلقت في مدنٍ ومفترقاتِ طرق داخل إسرائيل أبرزها تل أبيب وحيفا وقيساريا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل وإعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

ودعت عائلات الأسرى الشارع الإسرائيلي إلى المشاركة الواسعة في المظاهرات بهدف الضغط على حكومة نتنياهو لإبرام اتفاق.

وقالت عائلات الأسرى في مؤتمر صحفي، إنها لن تسمح لنتنياهو بتعطيل وإفساد الصفقة كما فعل في مرات سابقة وطالبوه بتقديم مصلحة الدولة على مصالحه الشخصية.

“واجب وطني”

وفي اتفاق مع مطالب المتظاهرين، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إلى إبرام صفقة التبادل، قائلا إن “من تخلى عن المحتجزين قبل 9 أشهر يجب أن يعيدهم الآن”.

وقال لبيد في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي “نحن بحاجة إلى وقف الحرب وعقد صفقة وإعادة الأسرى، لأن إسرائيل كانت دائماً ضد الحروب الطويلة وجيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب”.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت إن إسقاط حكومة نتنياهو واجب وطني، وإن الحرب لن تنتهي بدون إجراء انتخابات.

ودعا أولمرت إلى إنهاء الحرب طالما أن حماس تمكنت من النجاة والاستمرار بعد مرور 9 أشهر، بحسب تعبيره.

وأضاف أولمرت أنه بمجرد سقوط نتنياهو، فإن إسرائيل يمكن أن تعود لما وصفها بالعقلانية والبناء.

وفي أحدث استطلاعات الرأي، كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن 54% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب على غزة مستمرة بسبب اعتبارات سياسية لنتنياهو.

في حين رأى 67% من المستطلعة آراؤهم أن الإفراج عن الأسرى يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة.

في المقابل، يعتقد 26% فقط من الإسرائيليين أن تدمير حماس يجب أن يكون على رأس الأولويات، وفقا للاستطلاع.

مقالات مشابهة

  • معاريف: “إسرائيل” خسرت منذ اللحظات الأولى للحرب.. عجز لا ينتهي
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وعدد من المفقودين والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • إعلام العدو: لا يمكن الحديث عن اليوم التالي في غزة 
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس
  • إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟