قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن التسهيلات التي قدمتها الهيئة الوطنية للانتخابات ساهمت في زيادة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ويمارسوا حقهم الدستوري في التصويت.

باحث: استمرار الحرب في غزة بمثابة طوق نجاة لنتنياهو الجمعيات الأهلية: لدينا ثقة في مشاركة المصريين في العُرس الديمقراطي الانتخابات الرئاسية

وأشار حسنين، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات وفرت آليات لمساعدة ذوي الهمم في الداخل في عملية التصويت، حيث نريد أن نرسل رسالة للعالم أن المواطن المصري حريص على ممارسة حقه الدستوري، حيث إن الشعب المصري دائما يبعث برسائل عبر الاستحقاقات الانتخابية.

وأضاف كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، أن كل الجهات المصرية تتعاون للخروج بالانتخابات الرئاسية على أكمل وجه، لافتا إلى أن كل الأحزاب المصرية تقوم بحملة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس حزب الريادة الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين في الخارج الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس - خلال تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية اليوم /الأربعاء/ - أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم.

وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.
 

مقالات مشابهة

  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس