شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن من تعز إلى عدن وحضرموت احتجاجات وعصيان مدني تنديداً بانهيار العملة المحلية ، حيروت ـ تعز شهدت مدينة تعز، عاصمة المحافظة، الأربعاء، إضرابا شاملا في المحلات التجارية تنديدا بتدهور العملة المحلية،بحسب ما نشر حيروت الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من تعز إلى عدن وحضرموت .

. احتجاجات وعصيان مدني تنديداً بانهيار العملة المحلية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من تعز إلى عدن وحضرموت .. احتجاجات وعصيان مدني...

حيروت ـ تعز

شهدت مدينة تعز، عاصمة المحافظة، الأربعاء، إضرابا شاملا في المحلات التجارية تنديدا بتدهور العملة المحلية.

وقالت مصادر محلية، إن مالكي المحلات التجارية نفذوا إضرابا شاملا عن العمل وأغلقوا محلاتهم تنديدا بإنهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

وأضافت المصادر أن أصحاب المحلات التجارية هددوا بالتصعيد، في الوقت الذي يعتزم فيه مواطنون التظاهر والإحتجاج تنديدا بالتدهور الجاري في العملة الوطنية.

وبحسب المصادر، فإن محلات الصرافة لم تشارك في عملية الإضراب ووحدهم مالكو محلات الصرافة من قاموا بأعمالهم والإستمرار في عملية المضاربة والتلاعب بالعملة المحلية.

هذا ، وقد شهدت عدد من المحافظات الجنوبية، الأربعاء ، احتجاجات شعبية غاضبة تنديدا باستمرار انهيار العملة المحلية في ظل تقاعس المجلس الرئاسي والحكومة من ذلك.

وندد المحتجون في العاصمة عدن الذين أضرموا النيران في الإطارات وأغلقوا طريقين رئيسيين في الشيخ عثمان والمنصورة بشكل جزئي بانهيار العملة أمام العملات الأجنبية، كما نددوا بانقطاع الكهرباء المتواصل في ظل حر الصيف.

ورفع المحتجون هتافات تطالب برحيل المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي والحكومة.

وفي حضرموت قطع عدد من المحتجين، عدداً من الشوارع في مدينة المكلا؛ احتجاجاً على تدهور سعر الريال.

وأغلق المحتجون محلات الصرافة، والشوارع الرئيسية بالحجارة، وأحرقوا الإطارات في عدد من الشوارع، بسبب انهيار العملة وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وسجلت أسعار الصرف للريال اليمني ارتفاعا غير مسبوق في تعاملات الساعات الماضية، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 1490 ريال يمني، والريال السعودي إلى 393 ريال يمني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العملة المحلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس دمنهور يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال (صور)

أجرى محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، جولة تفقدية بأحياء وشوارع المدينة، لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى بدأ العمل بها اعتبارًا من مساء أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وأشاد "كجك" بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم فى تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع الغير مسبوق فى معدلات استهلاك الكهرباء.

ووجه رئيس المدينة بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار.

وشدد على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقًا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

ويناشد "كچك" أصحاب المحلات المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا تطبق عليهم العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

جدير بالذكر أن مواعيد غلق المحلات تبدأ من أول يوليو عام 2024م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحلات التجارية من السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة  لتغلق فى الحادية عشر مساءً.

وفيما يخص مواعيد عمل المولات سيكون يوميًا من العاشرة صباحًا والغلق الثانية عشر منتصف الليل، مع زيادة  العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد  ليكون الغلق في الواحدة صباحًا، أما مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

البحيرة IMG-20240702-WA0014 IMG-20240702-WA0000 IMG-20240702-WA0010 IMG-20240702-WA0011 IMG-20240702-WA0012 IMG-20240702-WA0016 IMG-20240702-WA0005 IMG-20240702-WA0017 IMG-20240702-WA0018 IMG-20240702-WA0003 IMG-20240702-WA0015

مقالات مشابهة

  • رئيس دمنهور يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال (صور)
  • بالصور.. تطبيق قرار غلق المحلات الساعة العاشرة في المعادي
  • أول يوم.. تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية بالقاهرة والجيزة
  • غلق المحلات التجارية في الـ10 مساءً بفيصل وشارع العشرين - (صور)
  • بدءً من اليوم.. مواعيد غلق المحال التجارية في مصر وغرامات للمخالفين واستثناءات لهذه الفئة
  • الدولار يقترب من 2000 في عدن
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية