صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فلسطينيون يمنعون مستوطنين إسرائيليين من إقامة بؤرة استيطانية جديدة فى رام الله، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تمكن الفلسطينيون فى بلدة كوبر الواقعة شمال غرب رام الله بوسط الضفة ، اليوم الأربعاء ، من طرد مستوطنين إسرائيليين .، والان مشاهدة التفاصيل.

فلسطينيون يمنعون مستوطنين إسرائيليين من إقامة بؤرة.

..

تمكن الفلسطينيون فى بلدة كوبر الواقعة شمال غرب رام الله بوسط الضفة ، اليوم الأربعاء ، من طرد مستوطنين إسرائيليين حاولوا إقامة بؤرة استيطانية جديدة جنوب البلدة . 

وقال رئيس بلدية كوبر شوكت البرغوثي، فى تصريح صحفي، إن مستوطنين من مستوطنة "نحلئيل" الجاثمة على أراضى قريتى بيتللو والجانية، حاولوا إقامة بؤرة استيطانية فى الجهة الجنوبية الغربية من كوبر، عبر نصب خيمة سكنية وخزانات مياه.

وأشار البرغوثي، إلى أن المواطنين الفلسطينيين تمكنوا من طردهم، إلا أن جيش الاحتلال وصل إلى المكان لحماية المستوطنين، وأطلق قنابل الغاز السام تجاه المواطنين.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلى أصدر قرار عسكريا بالاستيلاء على المنطقة عام 1985، غير أن المستوطنين لم يتمكنوا من الاستيطان فيها، وبقى الأهالى يترددون عليها لحمايتها.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رام الله

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الثلاثاء، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية بتعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل 5 جنود وإصابة 14 آخرين 8 منهم إصاباتهم خطيرة، خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وقالت، إن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم بمستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، فيما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان، لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • مصدر نقلا عن «اليوم السابع»: بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية وضم الهجرة إليها
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • ما قاله عن الإتفاق مع الحزب لافت... سموتريتش: يجب إقامة منطقة عازلة بجنوب لبنان
  • رام الله تندد بشرعنة بؤر استيطانية
  • سموتريتش يحدد أهدافا استيطانية جديدة ويحرص على بقائها حال تغيرت الحكومة
  • سموتريتش يحدد أهداف استيطانية جديدة ويحرص على بقائها حال تغيرت الحكومة
  • مصر: شرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية جديدة بالضفة انتهاك القانون الدولي