دشن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مَعلماً سياحياً يحمل اسم مدينة ليوا تم تنفيذه من قبل بلدية منطقة الظفرة.
حضر مراسم التدشين الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وأحمد مطر الظاهري، رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وناصر محمد المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومحمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة.

 

يبلغ عرض المعلم 50 متراً وارتفاعه 23.5 متراً ويقع على تلة يصل ارتفاعها إلى 195 متراً عن سطح البحر، بحيث يبلغ الارتفاع الكلي للمعلم 219 متراً عن سطح البحر، بينما تبلغ المساحة الكلية للمشروع 3600 متر مربع وهو مصمم بطريقة مميزة ومبتكرة من الهيكل المعدني الذي يبلغ وزنه 49 طناً لاستدامته وفق أعلى المعايير العالمية، وبما يحافظ عليه من تأثير العوامل الطبيعية كالرياح والرطوبة والزلازل. 

وتم خلال التدشين تقديم عرض ضوئي على المَعلم السياحي، تضمن علم الدولة ومقتطفات من مهرجان ليوا الدولي وعددا من المواقع السياحية والتراثية في ليوا مثل واحات النخيل والكثبان الرميلة المتموجة، بالإضافة إلى عدد من صور البيئات الزراعية والصحراوية والبحرية في منطقة الظفرة.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد يزور مهرجان ليوا الدولي « تل مرعب 2024» حمدان بن زايد: نبارك للفائزين بالدورة الأولى لـ«سرد الذهب»

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن مثل هذه المشاريع يسهم في تشجيع السياحة في منطقة الظفرة خاصة وأنها تشهد خلال هذه الفترة من العام تنظيم العديد من المهرجانات الرياضية والثقافية، بالإضافة إلى وجود العديد من المواقع السياحية والتراثية المنتشرة في مدنها المختلفة.

وأشار سموه إلى أن المَعلم يعد إضافة جديدة إلى المعالم السياحية التي تتميز بها المنطقة وسيسهم في تطوير قطاع السياحة وتنشيطه وترويجه بصورة جاذبة تعكس واقع الحركة السياحية في مدن منطقة الظفرة كافة. وأوضح سموه أن منطقة الظفرة تستقبل سنوياً أعداداً متزايدة من السياح والمشاركين في الفعاليات المختلفة، وتحظى بمقومات سياحية متنوعة.

من جهته، قال محمد علي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة، إن المَعلم يأتي ضمن خطط البلدية الهادفة إلى تعزيز القطاع السياحي في المنطقة وتنفيذ العديد من المعالم السياحة والتراثية وإبرازها بالشكل الذي يعزز من هوية ومكانة منطقة الظفرة، وتطوير وتجميل المرافق العامة ليضفي عليها طابعاً جمالياً تماشياً مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته وبما يخدم أفراد المجتمع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن زايد تدشين معلم سياحي فی منطقة الظفرة حمدان بن زاید

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة

المناطق_واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم اليوم، مشاريع تطوير المجمعات التعدينية في محافظة المجمعة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

ورحب سموه في بداية الاجتماع بالجميع، منوهاً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه دعم التنمية الشاملة في منطقة الرياض.

أخبار قد تهمك مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا 3 يوليو 2024 - 9:24 مساءً القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري 3 يوليو 2024 - 9:19 مساءً

ونوه بأهمية تضافر الجهود بين القطاعات كافة فيما يخدم دعم مسيرة التنمية المستدامة، وبما يعود بالفائدة على هذه البلاد المباركة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

وأكد سموه أن الإمارة تبذل الجهود لدعم فرق الوزارات باستمرار وأولها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مشدداً على ضرورة تفعيل الدور التوعوي ورصد المخالفات والرقابة على المواقع والمجمعات التعدينية وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

عقب ذلك نوه معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض لمشروعات الوزارة في المنطقة والمشروعات التعدينية في مختلف محافظات المنطقة، مشيراً إلى دور الإمارة في دعم قطاع التعدين في المنطقة وتعزيز دور الوزارة لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت النظر إلى أن الوزارة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 عملت على تقييم الثروات في قطاع التعدين وتحديث البيانات المرتبطة بالثروات الطبيعية للمملكة وتم الاعلان عنها في مؤتمر مستقبل المعادن والتي بلغت 9 تريليونات ريال.

وأشار معاليه إلى أن منطقة الرياض تتميز بتنوع جيولوجي حيث إن ثرواتها المعدنية متنوعة بسبب وقوعها ضمن نطاق الدرع العربي، مفيداً أن القيمة التقديرية لحجم المواد التعدينية بالمنطقة تبلغ حوالي 220 مليار ريال.

عقب ذلك شاهد سموه فيلمًا عن المشروع من تهيئة مناطق الدخول والخروج، وإنشاء الطرق الرئيسية، ومركز لمتابعة أعمال الرقابة والتشغيل والصيانة، وزيادة الغطاء النباتي، بما في ذلك أعمال الري والتشجير.

حضر التدشين الفرق ذات الاختصاص من إمارة منطقة الرياض ووزارة الصناعة والثروة المعدنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 9:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد3 يوليو 2024 - 9:12 مساءًالرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص الرياضة3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا الاقتصاد3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال3 يوليو 2024 - 9:12 مساءًالرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • 41000 عقد إيجاري سكني موثق بأبوظبي خلال 5 أشهر
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الشيخ زايد
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة