دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، مجلس الأمن للتحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

 

وقال مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: "ندعو الدول الأعضاء إلى اعتماد نهج مسئول، واتخاذ قرار بوقف الحرب في قطاع غزة".

 

بينما قال ممثل أمريكا لدى الأمم المتحدة، إن واشنطن تؤيد بقوة السلام الدائم في المنطقة ووقف إطلاق النار بشكل فوري، معربًا عن قلقه بشأن تجدد العنف على الخط الأزرق.

 

وأضاف نائب مندوب روسيا، اليوم الجمعة، خلال جلسة لمجلس الأمن حول التطورات في غزة، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب على إسرائيل احترام القوانين الدولية خلال الحرب في قطاع غزة والسماح بالمرور الآمن للمساعدات الإنسانية، بجانب توفير إسرائيل التدابير الأمنية اللازمة للمدنيين والنازحين في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التطورات في غزة الحرب في قطاع غزة القاهرة الاخبارية إطلاق النار فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب

قال مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم، اليوم الثلاثاء، إن "إسرائيل أثبتت مجددا أنها فوق القانون الدولي وتعيق جهود التسوية وتضع المنطقة في حالة هلع".
وأكد هاشم أن العدوان الذي قامت به دولة الاحتلال اليوم "يرقى إلى جريمة حرب"، مبينا أن "العدوان الخطير على لبنان قد يؤدي إلى تأجيج الحرب بالمنطقة".

من جانبه، أعرب المتحدث باسم مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن الشعور بالقلق البالغ إزاء سلسلة التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصالات في لبنان مدينا مقتل المدنيين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن دوجاريك قوله: "هذا التطور مقلق للغاية، خاصة في ظل الوضع غير المستقر أصلا".



واستشهد عدد من اللبنانيين، وأصيب المئات من أعضاء حزب الله، ومدنيين، بتفجير أجهزة الاتصال اللاسكلي بحوزتهم، فيما أطلقت وزارة الصحة نداء طوارئ في المستشفيات لاستيعاب العدد الكبير من الجرحى.

من جانبه، أعلن وزير الصحة اللبناني أن نتيجة الانفجارات هي 2800 جريح بينهم 20 في حالة حرجة واستشهاد 8 بينهم طفلة في حصيلة أولية.

وقال حزب الله إن بعد ظهر الثلاثاء انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ”بايجر” والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة و"قد أدّت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".

وتابع بيان الحزب: "نؤكد أن المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد".

وقدر وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعداد المصابين بالمئات نتيجة انفجار أجهزة "البيجر" اللاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

ونشرت مواقع التواصل صورا عدة تظهر بقايا الأجهزة المتفجرة، وهي عبارة عن آجهزة نداء آلي "بيجر" إن كانت بحوزة العناصر في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية.



وأصيب في الانفجارات، العشرات من أعضاء من حزب الله وهم ينزفون جراء الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما سقط عدد من الإصابات في القطاع الشرقي في مختلف بلدات قضاء مرجعيون نقلت إلى مستشفى مرجعيون الحكومي،  حيث انفجرت الأجهزة.

كما سقط عدد من الإصابات في الهرمل نقلت الى مستشفيات المدينة. كما نقل عدد من الجرحى الى مستشفى اللبناني الإيطالي في صور.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة أفضل وسيلة لضمان الاستقرار الإقليمي
  • مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب
  • جريمة حرب.. مندوب الأمم المتحدة في لبنان يعلّق على تفجير البيجر
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مندوب الصين الأممي يجدد دعوة بلاده لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة