شفق نيوز:
2024-09-16@19:49:41 GMT

بعد عجز الحكومة.. فريق تطوعي ينقذ أهالي ذي قار (صور)

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

بعد عجز الحكومة.. فريق تطوعي ينقذ أهالي ذي قار (صور)

شفق نيوز/أنجز فريق تطوعي في محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، إعادة تأهيل مساحة أرض كبيرة وتحويلها من مستنقع للنفايات والأوبئة إلى مساحة خضراء وحديقة ألعاب لهم بعد فشل مناشدات الأهالي للحكومة المحلية بالمحافظة. 

وذكر عامر محمد عضو فريق صناع الأمل التطوعي لوكالة شفق نيوز، ان "فريقه قام بحملات عديدة تتعلق بالقطاع المناخي والبيئي في المحافظة ، حيث قام سابقا بحملات تنظيف كبيرة لازالة النفايات، والان انتهى من تحويل مساحات كبيرة مملوئة بالنفايات إلى ساحات خضراء كمتنفس للعوائل في منطقة التضحية بمدينة الناصرية مركز المحافظة".

وتابع، أن "فريق صناع الأمل له مساهمات تطوعية في مدينة الناصرية ضمن القطاع التربوي حيث قام بصيانة قرابة 15 مدرسة، والان يعمل على الفريق على صيانة 6 مدارس بين ترميم وإعادة تأهيل للبنى التحتية فيها".

وأكد، أن "الفريق التطوعي لم يكتفي فقط بمناطق مركز المحافظة بل امتد إلى قرى منسية بقضاء الجبايش أقصى جنوبي محافظة ذي قار من خلال مساعدة طلاب 15 مدرسة من ناحية توزيع حقائب وقرطاسية للطلبة هناك".

وأكد محمد، ان" أنشطة صناع الأمل تسعى للتواصل مع كافة طبقات المجتمع في مدينة الناصرية من خلال التواجد ضمن الدوائر الاجتماعية كافة، ووضع حل لمشاكلهم "، لافتا إلى أن "نشاطات الفريق هي بدعم من برنامج (تعافي الدولي) وبعض المؤسسات الدولية التي تمد يد العون لنا للعمل بعد الاطلاع على نشاطاتنا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار تأهيل فريق تطوعي

إقرأ أيضاً:

«الغنام 99» ينقذ «رقبة» النصر!

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رونالدو يتجاوز مليار متابع! الزمالك يحسم «صفقة الجناح» من الدوري السعودي


حسم التعادل 1-1 قمة النصر وضيفه الأهلي، في المباراة التي أقيمت على ملعب «مرسول بارك» في الرياض، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.
سجّل الإيفواري فرانك كيسييه (65) هدف الأهلي، ورد عليه سلطان الغنام (99) للنصر.
ورفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع، في حين بلغ النصر النقطة الخامسة في المركز السادس.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، وغلب عليه الحذر الدفاعي من الفريقين وعدم المغامرة، وندرت الفرص الخطيرة على كلا المرميين.
وشهدت المباراة مشاركة عدد من الصفقات الجديدة لكلا الفريقين، إذ دفع النصر من البداية بالمدافع الفرنسي محمد ماكسيمان ليشارك للمرة الأولى، فيما أشرك الأهلي الوافد الجديد المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني.
واستمر الوضع في الشوط الثاني على حاله، حتى الدقيقة 65 التي شهدت هدف الافتتاح بتسديدة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء لكيسييه، بعد تمريرة من فراس البريكان.
وفي ما كانت المباراة متجهة إلى نهايتها بفوز أهلاوي، أدرك زملاء النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدلاً من الضائع عبر الغنام بتسديدة من زاوية صعبة خادعت السنغالي إدوار ميندي.
وحقق التعاون الفوز على حساب ضيفه الخليج 2-0، بهدفي الجامبي موسي بارو (18) وسلطان مندش (51).
ورفع التعاون رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الخليج عند ثلاث نقاط في المركز الـ13.
وفاز ضمك على الأخدود 3-1، بأهداف حسين الزبداني (6 بالخطأ في مرمى فريقه) والكاميروني جورج-كيفن نكودو (12 و28)، بينما جاء هدف الأخدود الوحيد عن طريق نوليدج موسونا من زيمبابواي (73).
ورفع ضمك رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز العاشر، بينما استمر الأخدود في المركز الأخير من دون نقاط.

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • سولونج بوليه: قصص صناعة السينما العربية مختلفة وتستحق أن تروى
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • بعد حفلها في جدة.. أنغام تتصدر تريند "جوجل"
  • بون جوفي ينقذ سيدة من الانتحار من أعلى الجسر
  • «الغنام 99» ينقذ «رقبة» النصر!
  • بحضور صناع الألبوم .. أنغام تتصدر التريند بأضخم حفلات جدة