نشرت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مساء اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 ، مقطع فيديو لإفشال محاولة إسرائيلية للوصول للجندي الإسرائيلي الأسير ساعر باروخ في قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقالت كتائب القسام في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه :" أفشل مجاهدي القسام محاولة لتحرير الجندي الأسير ساعر باروخ أدت الى مقتله إضافة الى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة".

وأضاف :" كما استهدفوا القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق".

وفي ذات السياق أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده بجراح خطيرة خلال عملية لتخليص أسرى في قطاع غزة الليلة الماضية، فيما قال إنه "لم يتم تخليص مختطفين في العملية".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته داهمت موقعا لحماس وقتلت عددا من "الإرهابيين" ممن شاركوا في أسر واحتجاز الأسرى.

عمليات كتائب القسام في غزة

وأعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تمكن الكتائب خلال الـ24 ساعة الماضية من تدمير 21 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة".

وقال :"  قام مجاهدي القسام بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو  "تل أبيب" وأهداف أخرى".

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة

قنص 3 جنود والاستيلاء على طائرة تجسس، ضمن مشاهد نشرتها صفحة الإعلام الحربي لكتائب القسام،  خلال تصدي مقاتليها لقوات العدو المتوغلة جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة.

 

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة

وظهر في الفيديو قنص 3 جنود إسرائيليين، ودك مواقع عسكرية بقذائف الهاون، كما تم الاستيلاء على طائرة تجسس إسرائيلية.

 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"