قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن القوافل التعليمية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية التي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة تحت شعار الجمهورية الجديدة «العلم والعمل»، شهدت إقبالا كبيرا من الطلبة والطالبات خلال اليومين 7 و8 ديسمبر 2023 بمركزي ديروط والبداري للاستفادة من المحاضرات الدراسية التي يقدمها خبراء المواد الدراسية المختلفة من خلال تقديم منتج تربوي متطور يساهم في تحقيق نتائج متميزة على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أن هذه القوافل التعليمية تأتي ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على رفع مستوى الأداء التعليمي لأبنائنا الطلاب، ومواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور، في إطار جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مشروع القوافل التعليمية 

وأوضح المحافظ أن مشروع القوافل التعليمية يعد من أهم المشروعات التي تستهدفها الدولة المصرية وتعمل على توسيع قاعدتها لتواكب تطلعات الجمهورية الجديدة في إطار استراتيجية «بناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن الهدف من تنظيم تلك القوافل هو الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب ليحققوا نتائج مٌتميزة، من خلال محاضرات دراسية متنوعة يقدمها خبراء المواد الدراسية المختلفة لتقديم منتج تربوي متطور يستفيد منه الطلاب وتخفيفًا عن أولياء الأمور وبما يساهم في تحقيق نتائج متميزة على مستوى المحافظة.

المراجعات النهائية

وكانت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قد أطلقت قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادات العامة الإعدادية، والثانوية بأسيوط على مدار يومين 7 و8 ديسمبر في مركز ديروط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط القوافل التعليمية الثانوية العامة القوافل التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي

وقعت ميرال، و«الدار للتعليم»، اتفاقية لتطوير مجموعة متنوعة من المبادرات التعليمية التفاعلية لطلاب 12 مدرسة تابعة للدار للتعليم في أبوظبي.

وتشمل مبادرات هذا التعاون عقد سلسلة من الحوارات الفصلية بين خبراء القطاع عن مجموعة من المواضيع بهدف إلهام الطلاب وتثقيفهم، إضافة إلى رحلات ميدانية وجولات في المدن الترفيهية في جزيرة ياس، وفرص نصف سنوية للتدريب في المدن الترفيهية في جزيرة ياس للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، لتزويدهم بالخبرة العملية في قطاعي السياحة والترفيه.

وستفذ أيضاً مبادرات تركز على الاستدامة، منها تنظيف الشواطئ والصحراء، والمشاركة في مبادرة المحافظة على الطيور الجارحة، التي تمثل تعاوناً بين صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة وميرال و«الدار للتعليم» بهدف تعزيز أعداد الطيور الجارحة المحلية.

وبحضور محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لميرال، وسحر كوبر الرئيسة التنفيذية للدار للتعليم، وقع على الاتفاقية تغريد السعيد، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال، وديف تايلور، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدار للتعليم.

وقالت تغريد السعيد: «نسعى من خلال تعاوننا مع الدار للتعليم إلى إلهام قادة المستقبل لاستكشاف الوظائف في قطاعي السياحة والترفيه. ولا شك أنه من خلال المزج بين الترفيه والبرامج والمبادرات التعليمية والاجتماعية، يمكننا تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لطلابنا. وتسلط هذه الشراكة الضوء على التزامنا بالتعليم كأحد المحاور الرئيسية ضمن استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية، وتعزيز مكانة جزيرة ياس وجهةً عالمية رائدة. وبذلك نسعى إلى تعزيز القيمة المستدامة وخلق تأثير إيجابي دائم في مجتمعنا».

وقال ديف تايلور: «تسهم المجموعة المتنوعة من البرامج والفرص الواعدة التي تقدمها شراكتنا مع ميرال في تعزيز المسيرة التعليمية لطلابنا. ونهدف من خلال إشراك طلابنا في تجارب الحياة العملية وتعزيز شعورهم بالمسؤولية المجتمعية والبيئية إلى تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من قيادة المستقبل. وتدعم هذه الشراكة التزام (الدار للتعليم) بتوفير تجربة تعليمية شاملة لا تقتصر على الفصول الدراسية فحسب، بل تمتد إلى الحياة العملية، بما يضمن تطور طلابنا على المستويات الأكاديمية والشخصية والاجتماعية».

ويندرج هذا التعاون مع «الدار للتعليم» ضمن محاور متعددة لاستراتيجية المسؤولية المجتمعية التي تتبناها ميرال والتي تسعى من خلالها إلى إحداث تأثير إيجابي في جميع جوانب المجتمع، وتعزيز النمو والتطور من خلال الثقافة والترفيه.


مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • وزير التعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والتطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا