قالت السفارة الروسية لدى مصر، إن الغرب «الذي يزود أوكرانيا بأسلحة جديدة بعيدة المدى لشن ضربات ضد روسيا يروج في نفس الوقت بشكل ساخر لـ«صيغة السلام» التي وضعها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وفي الآونة الأخيرة، قام الغرب الجماعي بترتيب اجتماع لمسؤولين رفيعي المستوى من دول مختلفة في كوبنهاجن للترويج له، وسيعقد «قمة سلام» لهذا الغرض».

أخبار متعلقة

روسيا لوزير خارجية أوكرانيا: يجب أن «تتقن اللعب مع الغرب»

روسيا تكشف خسائر أوكرانيا منذ «الهجوم المضاد»: أكثر من 26 ألف عسكري

روسيا تنتقد فرنسا بتزويد أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى: «قرار خاطئ» له عواقب

وذكرت السفارة في بيان أن «صيغة السلام» التي وضعها زعيم نظام كييف لا علاقة لها بالرغبة في وقف الاشتباكات المسلحة، ويتعارض مع الجهود الرامية إلى التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية، حيث رفض زيلينسكي رسميا التفاوض مع موسكو بناءً على التعليمات الأمريكية، ويحلم بإلحاق الهزيمة العسكرية بروسيا، وقتل أكبر عدد ممكن من الشعب الروسي أو طرده من منازلهم، واعادة غزو الأراضي الروسية التاريخية.

وتابعت: من أجل التسوية العادلة والشاملة والمستدامة في الحقيقة من الضروري إعادة أوكرانيا إلى الوضع الحيادي وعدم انضمامها إلى أي كتلة، ووقف الأعمال العدائية من قبل قواتها، أما من قبل الغرب فمن الضروري وقف توريدات الأسلحة، يوجب على كييف رفض الانضمام إلى حلف الناتو، كما يجب الاعتراف بالحقائق الإقليمية الجديدة، ويجب ضمان نزع السلاح وإزالة «النازية» من الأراضي الأوكرانية، وكذلك ضمان حقوق المواطنين الناطقين بالروسية والأقليات القومية التي تعيش هناك، بما في ذلك الوضع الرسمي للغة الروسية.

وأشار البيان إلى أن الغرب وكييف، بدلا من إنهاء المواجهة، توسيع التحالف المناهض لروسيا من أجل تقوية هذه المواجهة، يتضح هذا من خلال خطط تنظيم «قمة سلام» بدون مشاركة روسيا، حيث ينبغي مناقشة التناقضات مع الناتو وأوكرانيا، ومن الواضح أيضا أن المنظمين، الذين لا يريدون سماع موقف موسكو، لا يريدون أي سلام، ويسعون فقط إلى زيادة الضغط على موسكو من خلال توريد المزيد من الأسلحة من دول مختلفة للأوكرانيين، الذين يقصفون عمدًا مقصودا المدنيين ويقتلون بلا رحمة النساء والأطفال.

وأشار البيان إلى أن الدول الغربية تواصل «الكذب» بشأن «صفقة الحبوب»، وتتحدث عن أهمية نقل المنتجات الزراعية من أوكرانيا عبر البحر الأسود، ولكن دون الوفاء بالاتفاق لإزالة جميع العقبات أمام الصادرات الروسية المشابهة. في الواقع، يتم توريد 3% فقط من الحبوب الأوكرانية إلى البلدان الأكثر احتياجا في إفريقيا، ويتم تصدير معظمها إلى أوروبا، حيث يتم إطعام الخنازير بها وفقا للصحافة الألمانية. وهذه هي الطريقة التي يدفع بها زيلينسكي مع الناتو مقابل الأسلحة.

وتابعت: في الوقت نفسه، في العام الزراعي 2022-2023 سلمت روسيا على الرغم من العقوبات الغربية نحو 8 ملايين طن من القمح إلى مصر، بالإضافة إلى المواد الغذائية الأخرى، لا يزال بإمكان روسيا زيادة هذا الحجم وحجم مساعدة البلدان الأفريقية الأخرى إذا توقف الغرب منع موسكو.

روسيا روسيا وأوكرانيا أمريكا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين روسيا روسيا وأوكرانيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، اليوم السبت،إن استعادة السيطرة على "أوجليدار" في منطقة "دونتسك"، تظهر ‘ "إنه لا قيمة للأسلحة التي يزود بها الغرب أوكرانيا" حسب قوله. 
ونسبت وكالة أنباء (تاس) الروسية في نسختها الانجليزية إلى أنطونوف قوله إن مسؤولي الإدارة الأمريكية يتجنبون التعليق على استعادة "أوجليدار"، لأنه من الصعب للغاية عليهم الاعتراف بفشل خطتهم في إنزال هزيمة استراتيجية بروسيا. 
وأضاف: "تحرير اوجليدار هو دليل آخر على حقيقة أن إمدادات الأسلحة التي لا نهاية لها إلى كييف على حساب أموال دافعي الضرائب الامريكية بكل بساطة لا قيمة له ". 
وأشار إلى أنه في كل الأحوال يتم تدمير المركبات الأمريكية والمعدات العسكرية الأخرى، أو تغنمها القوات الروسية. 

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا