بوابة الوفد:
2024-09-19@22:30:09 GMT

الداخلية تضبط 233 تاجر مخدرات بالمحافظات

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون ومروجي المواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (233) قضية مواد مخدرة .

. بإجمالى (262) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (129,185 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (36,700 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (14,709 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (12,150 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت ( 6,700 كيلو جرام)، كمية من مخدر الشابو وزنت ( 3,095 كيلو جرام)، وكمية من مخدر الآيس وزنت ( 725جرام)، وكمية من مخدر البودر وزنت (270جرام)، عدد (986) قرص مخدر.

 

وفي سياق منفصل ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، وضباط قسم شرطة النقل والمواصلات بمحافظة الدقهلية، القبض على عاطل بعد قيامه بفك عدد من مهمات السكة الحديد بمنطقة مقابر العيسوي بمدينة المنصورة، بغرض سرقتها وبيعها خردة تواجده وبمواجهته أقر بقيامه بسرقة المهمات من على قضبان السكة الحديد وجرى إحالته للنيابة المختصة.


كانت البداية بتلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود المحضر المحرر بمعرفة شرطة النقل والمواصلات لمأمور قسم شرطة أول المنصورة بشأن ضبط "إمام.ح"،29 عاما، ومقيم شارع حسونة بنطاق قسم أول المنصورة، حال تواجده على شريط السكة الحديد امام منطقة مقابر العيسوي وبحوزته 10 قطع حديدية من الخردة خاصة السكة الحديد.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بقيامة بسرقة القطع الحديدية من المنطقة التي جرى ضبطه بها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيقات في الواقعة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة مقتل عاطل وإصابة آخر خلال مشاجرة بمحاقظة الأقصر بسبب خلافات على مبلغ مالي.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الأقصر بمديرية أمن الأقصر بلاغًا بحدوث مشاجرة ووجود متوفى ومصاب بدائرة القسم، على الفور  انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتبين حدوث مشاجرة بين طرفين طرف أول (عاطل "توفى إثر إصابته بجرح طعنى") ، طرف ثانى (عاطل –"مصاب بجروح طعنية") مقيمين بدائرة القسم.

وأوضحت التحريات بأن المشاجرة كانت بسبب خلاف على مبلغ مالى تبادلا خلالها التعدى على بعضهما بالضرب مما أدى لوفاة أحدهم وإصابة الآخر ، وبسؤال شقيق المتوفـى (عامل) إتهم الطرف الثانى بالتسبب فـى وفاة شقيقه .

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

عقب تقنين الإجراءاتأمكن ضبطهوبحوزته الأداة المستخدمة فى الواقعة "خنجر" ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة لذات الخلاف، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية ضبط قضايا المخدرات السکة الحدید کمیة من مخدر کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات ، ضبط بحوزته كمية من مخدر السيليوسين والحشيش بمنطقة عين شمس.


وكشفت التحقيقات أن المضبوطات عبارة عن كيس بلاستيكي به أجزاء نباتية وزنت 10 جم ثبت أنها السيليوسين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض علي عاطل له معلومات جنائية وبتفتيشه عثر علي كيس بلاستيكي به 5 قطع لمادة سمراء اللون كل قطعة ملفوفة بلفافة بنية اللون وزن الكيس 100جم ثبت أنها لمادة الحشيش المخدر ومبلغ مالى، وسلاح أبيض "سكين".

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الترويج على عملائه، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية كبيرة من الحشيش.. الاستماع لأقوال "ديلر" بالحي الشعبي
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • حبس شاب لحيازته كمية من مخدر الآيس والحشيش في المنيرة الغربية
  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • « استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • استمرار حبس عاطل لحيازته مخدري الآيس والبودر في كرداسة