قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، إن على الحكومة الإسرائيلية الأخذ في عين الاعتبار الحفاظ على سلامة المدنيين الفلسطينيين، سواء في غزة أو الضفة الغربية.

وأوضح خلال جلسة نقاش ينظمها "Wilson Center" بمشاركة اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، أن إسرائيل حاليا تحاول تدمير غزة والشعب الفلسطيني خلال حربها على القطاع.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: هدفنا الأساسي وقف الحرب على غزةالرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتصويت لوقف إطلاق النار في غزة

وتسائل الصفدي، عن هدف إسرائيل من الحرب في غزة والتي خلقت ظروفًا غير إنسانية يعيش فيها الشعب الفلسطيني الآن، مشيرًا إلى أن العالم مستمر في صمته عن انتهاك القوانين في غزة، وهو أمر غير مقبول.

سعي للسلام

كان سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أعلن عن بدء أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الاسلامية المشتركة والمعنية ببلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، منتصف الشهر الماضي.

وكانت أولى الخطوات لتفعيل القرار من الصين، ثم أعقبها جولة موسعة بعدد من دول العالم، لوقف التصعيد الجاري في غزة، والوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات للقطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام غزة الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين اليوم فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، «تور وينسلاند» المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن اللقاء تناول المستجدات الخاصة باستمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، إضافة إلى التصعيد الحاد الذى تشهده الضفة الغربية، حيث أكد وزير الخارجية على دعم جهود المُنسق الأممي من أجل الحفاظ على وضعية السلطة الوطنية الفلسطينية كمركز الحكم لإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدًا على أنه بدون عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة فإنه سيكون من الصعوبة خلق وضع مستدام في القطاع يحافظ على استتباب الأمن والاستقرار.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي، حرص على الإشارة إلى استمرار جهود مصر للتوصل لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع في ظل العراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي، وضرورة تمكين كافة أجهزة الأمم المتحدة من الاضطلاع بمسئولياتها وعلى رأسها الأونروا.

كما حرص وزير الخارجية، على التعرُف على نتائج اتصالات المسئول الأممي مع الجانب الإسرائيلي والسُلطة الفلسطينية، والجهود الأممية التى يقوم بها من أجل إنهاء مُعاناة الفلسطينيين فى غزة، مشددًا على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور فيلادلفيا، والقبول بعودة السلطة الفلسطينية لإدارة المعبر، وبما يسمح باستئناف عمل المعبر.

اقرأ أيضاًوزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة

وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير خارجية الأردن يجيب على سؤال إلغاء وادي عربة
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية مصر يبحث مع بلينكن الحاجة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: نعمل بصورة مباشرة على التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الإيطالي يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة