قال المحامي علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن المنظمة تابعت الانتخابات الرئاسية 2018 وانتخابات البرلمان في 2020، وانتخابات 2005 و2011.

أهداف ضائعة وفرص مهدرة.. رحلة التعادل السلبي بين الأهلي وشباب بلوزداد مواجهة قوية تنتهي بتعادل الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا الحقوق الديمقراطية

وأضاف "شلبي"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الجمعة أن ممارسة الحقوق الديمقراطية في عدد من الدول العربية التي بها استقرار أمر مهم جدا، ممكن يساعد في التقدم وسط هذه الظروف الصعبة.

 العملية الانتخابية

وأشار  إلى أن أنه يتم اختيار عينة معبرة بها تنوع كاف، وتم توسعتها هذه المرة لكي تشمل 15 محافظة بدلا من 8 محافظات، لافتا إلى أن هناك 38 متابعا في القاهرة حاليا، وغدا سيتم عقد اجتماع تحضير ومؤتمر صحفي حول مجريات العملية الانتخابية، وفجر اليوم العاشر سيكون هناك 5 فرق موزعين على 5 أقاليم، إقليم القاهرة وقناة السويس وشرق الدلتا وغرب الدلتا والصعيد، بالإضافة إلى العضوية الفردية ببعض المحافظات.

ونوه بأن هناك غرفة عمليات مركزية بمقر المنظمة تعمل على مدار الساعة، ومتوقع نسبة إقبال أعلى من الانتخابات الماضية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان المنظمة العربية لحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية برنامج الحياة اليوم قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 12 موالياً لإيران ليل السبت الأحد، في غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد، إن الغارات الخمس أوقعت أيضاً عدداً كبيراً من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها، ومنطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

#المرصد_السوري
طيران حربي مـ ـجـ ـهـ ـول يـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف مواقع للـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات #الإيرانية في مدينة #ديرالزور وريفها الشرقيhttps://t.co/b1J0NlgvWY

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 28, 2024

وأفاد المرصد بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا - موقع 24تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي بشرق سوريا، لهجوم بقذيفة صاروخية واحدة أطلقتها ميليشيات موالية لإيران، عند منتصف ليل الجمعة السبت.

منذ بداية الحرب في سوريا  في 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات على الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضاً هذه الفصائل في شرق سوريا.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين
  • مسؤول إسرائيلي يوضح حول العملية البرية داخل لبنان
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح
  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا