موقع 24:
2024-09-30@19:20:36 GMT

السعودية: وقف حرب غزة ليس أولوية للعالم

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

السعودية: وقف حرب غزة ليس أولوية للعالم

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، في واشنطن، إنه يتعين وقف القتال في غزة على الفور، لكن الحكومات في أنحاء العالم لا تعتبر هذا أولوية فيما يبدو، وإنه يتعين أيضاً وضع خارطة طريق موثوقة لإقامة دولة فلسطينية.

وأضاف بن فرحان في مؤتمر صحافي قبل اجتماع وزراء خارجية عرب ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "رسالتنا متسقة وواضحة ومفادها أننا نعتقد أنه من الضروري تماماً إنهاء القتال على الفور".


ومضى يقول "إحدى الحقائق المثيرة للقلق في هذا الصراع هي أن إنهاء الصراع والقتال ليس الأولوية الرئيسية فيما يبدو" بالنسبة للعالم.

#بايدن يحدد لإسرائيل الموعد النهائي لانتهاء الحرب في #غزة
https://t.co/i22E7npIRf

— 24.ae (@20fourMedia) December 8, 2023 وأضاف: "يتعين أيضاً أن نرى تعزيزاً كبيراً للمساعدات الإنسانية"، وتابع: "من غير المقبول تقييد المساعدات بسبب عقبات بيروقراطية".
وقال نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة،  روبرت وود، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي في وقت سابق اليوم، إن الولايات المتحدة تدعم السلام الدائم في غزة بقوة، لكن "لا تؤيد الدعوات لوقف إطلاق النار على الفور".
وأضاف وود "هذا لن يؤدي إلا إلى غرس بذور الحرب المقبلة، لأن حماس لا ترغب في رؤية سلام دائم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل السعودية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسائل للعالم كله من خلال عملياته

قال أحمد كامل بحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في توقيت دورة الأمم المتحدة، بمثابة رسالة، مشبها هذا الحدث باغتيال إبراهيم عقيل، في اليوم نفسه الذي كان فيه لودريان المبعوث الفرنسي في بيروت، ويوجه فيها نتنياهو رسالة لماكرون، باستمراره في العمليات، ولن يستمع لما يقوله باريس.

رسائل الاحتلال الإسرائيلي للولايات المتحدة

وأضاف «بحيري»، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التوقيت الذي جرى فيه تفجير أجهزة «البيجر»، هو نفسه الذي كان فيه المبعوث الأمريكي موجود في تل أبيب، وكان ذلك بمثابة رسالة للولايات المتحدة من إسرائيل باستمرارها في عملياتها.

وتابع: «عملية الاغتيال أمس، كانت رسالة للمجتمع الدولي كله، من على منصة الأمم المتحدة، مع نهاية خطاب رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، تمت عملية القصف داخل الضاحية، ويضع الاحتلال الإسرائيلي قاعدة أنه يستطيع أن يفعل أي شيء بدون أن يوقفه أحد».

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • «مصر أكتوبر» يثمن دعوة الرئيس للحوار الوطني بإيلاء القضايا الخارجية أولوية
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • وزير الخارجية: أولوية مصر القصوى هي وقف حمام الدم بالمنطقة
  • وزير الخارجية: أولوية مصر القصوى وقف حمام الدم في المنطقة بشكل فوري
  • باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسائل للعالم كله من خلال عملياته
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية