وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، تحذيرًا من جرثومة المعدة على المتزوجين.

جرثومة المعدة

وقال "موافي" خلال تقديم برنامجه "ربي زدني علمًا" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إن جرثومة المعدة تنقل باللعاب والبراز، موجها بضرورة منع الأكل للمريض خارج المنزل.

وأضاف "أطعن في من يقوم بتجهيز الأكل خارج المنزل بسبب الملوثات، وجرثومة المعدة رزلة جدا ولها مضاعفات، ويجب على الزوجين العلاج من الجرثومة في وقت واحد".

مشكلة زيادة القيء

وفي الإطار ذاته رد على سؤال بشأن مشكلة زيادة القيء نتيجة قلة الهضم، مستطردًا "القيء ممكن يكون قيء نفسي وهو ما يأتي نتيجة التفاف المعدة عدة مرات على نفسها".

وتابع "مشكلة الهضم ليست سيئة، ويجب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، ومن الممكن عمل منظار ولا خطر منه، لا يوجد مرض سيء بيفضل في الجسم 3 سنوات".

ورد على الاستفسار في جزئية استمرار مشكلة القيء لنحو 3 سنوات لدى المريضن مؤكدًا على ضرورة الذهاب إلى أحد أطباء الجهاز الهضمي وأنه من لديه الحل الصحيح للمريض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي الطب المعدة الحالات الحرجة جرثومة المعدة الدكتور حسام موافي جرثومة المعدة

إقرأ أيضاً:

نقل شيرين عبد الوهاب للمستشفي| شقيقها يكشف تفاصيل حالتها الصحية

أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنجمة أثناء شجارها مع طليقها حسام حبيب، وبدت في حالة نفسية سيئة ومنفعلة حيث كانت تقوم بتحطيم الإستوديو وجميع محتوياته، وعلى الفور حررت محضر ضد حبيب واتهامته بالتعدي عليها بالضرب. 

 شيرين عبد الوهاب نقل شيرين عبد الوهاب إلى المستشفي وشقيقها يكشف التفاصيل 

مازالت الفنانة شيرين عبد الوهاب تتصدر المشهد، فخلال الساعات القليلة الماضية تفاجأ الجماهير بنقلها إلى المستشفي إثرا تعرضها لوعكة صحية، حيث كان من المقرر حضورها أمام جهات التحقيق لسماع أقولها في البلاغ الذي قدمته ضد حسام حبيب واتهامه بالتعدي عليها بالضرب. 

 

وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل حالة شيرين، ليطمئن شقيقها محمد عبد الوهاب الجمهور في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك قائلًا :" اطمنوا هى بخير في أمان وادعولها تبقى قوية وتعدي وتنسى كل ده وترجع تاني أحسن من الأول". 

 شيرين عبد الوهاب 

 

سرقة وتعدي بالضرب.. اتهامات تلاحق حسام حبيب 

خلال الأيام القليلة الماضية، فوجئت شيرين الجمهور، بتحرير محضر ضد حسام حبيب وكشفت من خلاله تعدي عليها بالضرب وإصابتها بقطع في الرأس وسرقتها، الأمر الذي نفاه حسام حبيب صرح بأنه هذه المرة سوف يدافع عن نفسه، ولن يسكت مثلما فعل قبل ذلك، وأشار إلى أنه ما زال يحترم شيرين عبد الوهاب رغم كل الخلافات التي حدثت بينهم.

 

 

مقطع فيديو يكشف عن حالة شيرين النفسية 

وثق حسام حبيب الحالة النفسية التي تمر بها الفنانة شيرين، حيث قام بتصوير مقطع فيديو لها داخل الأستوديو الخاص بها، وظهرت وهي تتلفظ بكلمات وألفاظ خارجة وبدت شديدة الغضب والعصبية، وكانت تحطم أساس المكان وكل ما يقع تحدت يدها، وتجاهلت المحيطين بها رغم محاولاتهم تهدئتها. 

 

ورصد الفيديو ما فعلته شيرين من آثار الدمار من حوائط عازلة للصوت مقطعة وتليفزيون محطم، مع وجود آثار للدماء على الكنب والكراسي والحوائط.

شيرين 

وبعد تقديم المحضر والإستماع لأقوال حسام حبيب في اتهامه بالتعدى على شيرين عبد الوهاب، إذ قال: "أنا مكنتش اتخيل أكون طرف في الخناقة بس انا كنت بدافع عن بنت شيرين بسبب حاجة عملتها في بنتها لو الناس عرفتها شيرين هتنتهي، وأنا اتدخلت لفض  المشاجرة بينهما"، أخلت نيابة القاهرة الجديدة سبيله بكفالة مالية. 

 

 

مقالات مشابهة

  • هل تخطّط لعطلة صيفية خارج العراق؟ إليكِ أهم الخطوات للقيام بها قبل السفر
  • بالفيديو.. مختصة توجه نصيحة حول استخدام حقن الإنسولين خارج المنزل وتجنب تناول الأدوية منتهية الصلاحية
  • مجدي الجلاد يستعرض مشكلة ستيلا هايتس: ضياع الدول يبدأ بضياع الحقوق (فيديو)
  • رهينة إسرائيلية: “افعلوا ما بوسعكم لإعادتي وأنا على قيد الحياة” (فيديو)
  • مدبولي: مشكلة الكهرباء وضبط الأسعار أولوية الحكومة.. ولن نكون "رد فعل" (فيديو)
  • “استشاري جلدية ” يكشف عن خطورة تربية القطط في المنازل والأمراض التي تسببها
  • خالد أمين : كل ربعي المتزوجين يقولون لي يابختك ماتزوجت
  • نقل شيرين عبد الوهاب للمستشفي| شقيقها يكشف تفاصيل حالتها الصحية
  • هل ينقذ الذكاء الاصطناعي الإنسان من خطر الوحدة؟.. تحذير من مشكلة وحيدة
  • ناقد فني يكشف عن معاناة شيرين من مرض نفسي