موقع 24:
2024-07-07@05:56:23 GMT

"نكبة جديدة".. روسيا ترفض أي مخططات لتهجير سكان غزة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

'نكبة جديدة'.. روسيا ترفض أي مخططات لتهجير سكان غزة

أكد نائب المندوب الروسي لدى مجلس الأمن الدولي دميتري بوليانسكي، أن روسيا ترفض أي مخططات لتهجير سكان قطاع غزة إلى جنوبها، معتبراً هذا بمثابة نكبة جديدة للشعب الفلسطيني.

وقال بوليانسكي متحدثاً باللغة العربية في جلسة مجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في قطاع غزة: "تدعو روسيا إلى وقف حلقة العنف إثر التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الذي نشهده منذ 7 أكتوبر، ونضم صوتنا إلى وقف إطلاق النار المستدام والعودة إلى حل الأسباب الجذرية لهذا النزاع وابعاد الكارثة الإنسانية عن قطاع غزة"، بحسب ما نقلته "روسيا اليوم".

وأضاف: "تستنكر روسيا أي عمل قد يؤدي لسقوط ضحايا من المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال، كما نرفض أي مخططات للتهجير القسري لسكان غزة إلى الجنوب، وهو عبارة عن نكبة جديدة بالنسبة للشعب الفلسطيني".

وتابع بوليانسكي: "تدعم بلادنا كل المبادرات البناءة لمجلس الأمن الرامية إلى تطبيع الوضع وفتح الطريق أمام عملية التسوية الجدية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك على خلفية محاولات أحد أعضاء المجلس لإبطاء وإفشال هذه الجهود المشتركة".

“Today the Council has a good opportunity to end this abnormal situation to do what the international community expects of it” by passing a new resolution - Dmitry A. Polyanskiy, First Deputy Permanent Representative of the Russian Federation pic.twitter.com/3o5icdNcXh

— UN News (@UN_News_Centre) December 8, 2023

وشدد نائب المندوب الروسي على أنه "في وجه هذه المخططات المشكوك فيها، كانت روسيا ولا تزال تقف إلى جانب الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي قد تتعايش بالسلام والأمن مع إسرائيل".

وأكد أن "روسيا مستعدة من أجل مضاعفة جهودها من أجل تحقيق هذا الهدف المنشود، اعتماداً على المرجعية الدولية المعروفة، بما فيها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمبادرة العربية للسلام عام 2003، وذلك بالتنسيق مع شركاؤنا الفاعلين".

واختتم قائلاً: "في هذا السياق تدعم روسيا مشروع قرار مجلس الأمن الذي اقترحته الامارات العربية المتحدة وندعو جميع الزملاء للتصويت لصالح القرار اليوم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا مجلس الأمن غزة وإسرائيل مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا

أنقرة (زمان التركية) -قوبل مقترح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تولي تركيا الوساطة في الأزمة الأوكرانية-الروسية بالرفض.

وقدم أردوغان المقترح خلال لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في كازاخستان

وذكرت الرئاسة التركية في بيان أن أردوغان أبلغ بوتين بإمكانية تولي تركيا الوساطة، وإمكانية التوصل لسلام يقبله الطرفين الروسي والأوكراني.

وفي رد منه على هذا البيان، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديميرتي بيسكوف، رفض بلاده للمقترح “غير الممكن” وذلك خلال إجابته عن سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية تولي أردوغان الوساطة.

ولم يتم تقديم أية تفاصيل حول سبب الرفض.

جدير بالذكر أن تركيا سبق وأن تولت الوساطة بين روسيا وأوكرانيا خلال اتفاقية ممر الحبوب التي استمرت لنحو عام، واحتضنت تركيا مباحثات السلام بين البلدين، غير أن تلك المباحثات لم تتوصل إلى أية حلول.

 

Tags: الحرب الروسية الأوكرانيةالعلاقات التركية الروسيةرجب طيب أردوغانفلاديمير بوتينمنظمة شنغهاي للتعاون

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي