تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أٌقيم، منذ قليل، الحفل الخيري الختامي للنسخة الثالثة من حملة "مانحي أمل" وذلك بدار أوبرا ماست بمدينة 6 أكتوبر، وهى حملة عالمية تدافع عن فكرة نشر الأمل من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ينفذها الأفراد الذين واجهوا أحداثاً مؤلمة أو متحدي الأمراض الخطيرة بالتعاون مع المؤسسات الخيرية.

وحرصت الهيئة على المشاركة في هذا الحفل الخيري ورعاية هذه الحملة تماشياً مع سياسة الدولة في الاهتمام بذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

كما ستقوم الهيئة بتنظيم برنامج سياحي غداً للضيوف الحفل لزيارة المعرض التفاعلي للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير والقيام بجولة بمنطقة خان الخليلي وشارع المعز، لتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة والمقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها مصر وذلك في إطار حرص الهيئة على الترويج للمقاصد السياحية المصرية.

وتستضيف الحملة في هذه النسخة العديد من المشاهير من بينهم الفنانة صفاء أبو السعود، والمغنى العالمي الإيطالي فيديريكو مارتيلو، والممثلة كيرا شابلن حفيدة الممثل الشهير تشارلى شابلن، والسيد مانويل كولاس دى لاروش رئيس منظمة صندوق عالم أفضل والذي شارك في العديد من المهرجانات السينمائية والتي من بينها مهرجان كان، وإكسبو دبي من خلال تنظيم فاعليات خيرية وثقافية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق حملة "مانحي أمل" لأول مرة عام 2021 في مدينة جنيف بدولة سويسرا من خلال تنظيم الفاعليات والأحداث والمؤتمرات التي ساهمت في توفير الدعم للمحتاجين وإلهام المتطوعين لإحداث فَرق في حياة الآخرين.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية

أيام قليلة تفصل محبي السينما عن انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD أو فيلم ماي ديزاين، إذ يقام حفل الافتتاح يوم الخميس المقبل في سينما زاوية بوسط البلد، ويتضمن العديد من الفعاليات ما بين عروض الأفلام والمحاضرات وحلقات النقاش، ولقاءات مع الخبراء ومعارض للتصميم الحركي وتجارب في الواقع الافتراضي، بجانب جولات في المدينة وورش عمل، تهدف من خلالها المزج بين الفن والتصميم وصناعة الأفلام.

تركز النسخة الثالثة من مهرجان FMD، التي تقام فعالياته في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر، على موضوع «تصميم حياتنا لمستقبل أفضل»، من خلال 6 أقسام مختلفة تبدأ بـ «التصميم في حياتنا» وتتضمن عرض 11 فيلما بالإضافة إلى محادثات وحلقات نقاش بالإضافة إلى ماستر كلاس عن سيكولوجيا الألوان يقدمه محمد بيتية، أما القسم الثاني يأتي بعنوان «التصميم في الأفلام» وتتضمن عرض 3 أفلام، وماستر كلاس مع الكاتب والمخرج محمود رشاد عن صناعة سينما تاريخية، بالإضافة إلى ماستر كلاس مع مصممة الصوت سارة قدوري، وورشتي عمل «صناعة أفلام وثائقية في الطبيعة» و«من الفكرة إلى البناء: تصميم الديكور».

 

عروض أفلام وورش عمل 

ويأتي القسم الثالث في المهرجان بعنوان «التصميم في التحريك»، أما القسم الرابع «كو- لاب» ويتضمن عرض أول لخمسة أفلام قصيرة محلية أنتجت من خلال الدورة الثانية لبرنامج «فيلم ماي ديزاين كو- لاب»، أما قسم «عين على فلسطين» يهدف من خلال مجموعة منتقاة من الأفلام إلى عرض وجهات النظر العالمية المنادية بالتغيير والحقوق الفلسطينية، وفي القسم السادس برامج الأفلام القصيرة يتم تقديم مجموعة أفلام تخدم موضوعات أقسام المهرجان الأساسية الثلاثة؛ التصميم في حياتنا والتصميم في الأفلام والتصميم في التحريك.

تفاصيل مهرجان FMD

مهرجانFMD هو أول مهرجان سينمائي للتصميم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويُعقد كل سنتين، ويركز على سرد قصص ملهمة وجذابة ومثيرة للتفكير حول التصميم والهندسة المعمارية وحياة المدينة باستخدام الأفلام تاني تعتبر اللغة الأكثر تأثيرًا في العالم في صناعة فنون السرد البصري.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • الحفل الختامي للنسخة الأولى مبادرة «سوشياثون» للإعلان عن الهوية البصرية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما