أشاد السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش وباقي أعضاء الأمم المتحدة على أدائهم لمهامهم ومساعيهم الصادقة لمساعدة الشعب الفلسطيني، وما يبدوه من شجاعة في ظل المصاعب التي تفرضها إسرائيل وما يتعرضون له من حملة إرهاب وتشويه.

موسكو: نرفض أي مخططات لتهجير سكان غزة وهذا بمثابة نكبة جديدة للشعب الفلسطيني عضو الشيوخ: أحداث غزة خطر على الأمن القومي المصري

وقال مندوب مصر بالأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن التي أذاعتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، "المجموعة العربية تحيي نزاهتكم وتشد على أيديكم وسنقف إلى جواركم ما دام استمر وفائكم لواجبكم وحفاظكم على قيم الأمم المتحدة وسعيكم لإنهاء هذه الحرب".

النزوح القسري وجرائم الاحتلال في الضفة 

وأضاف "تسجل المجموعة العربية أن العدوان أفضى إلى نزوج أكثر من نزوج أكثر من مليون ونصف فلسطيني و85% اجبروا قسرا على النزوح في مقرات الاونروا والمدارس والعراء وهي تمثل أبشع صور للعقاب الجماعي والتهجير القسري".

وتابع "في الوقت نفسه، تتصاعد جرائم المستوطنين تحت نظر الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس والذي سقط منه ما يزيد عن 250 شهيد، علاوة على العديد من النازحين بسبب الاستيلاء على البيوت وتسجل أن هذا الاحتلال الغاشم يتمادى في غيه على كل من سوريا ولبنان ويستهدف القرى الآمنة في جنوب لبنان بشكل قد يجر المنطقة إلى مواجهة إقليمية واسعة النطاق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة فلسطين مجلس الأمن الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة المستوطنين الضفة الغربية جرائم الاحتلال مندوب مصر بالأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش جلسة مجلس الامن جوتيريش

إقرأ أيضاً:

‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان

حذرت ‏الأمم المتحدة، إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • ‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • بداية من الغد .. إطلاق عملية تلقيح ضد الملاريا والدفتيريا على عدد من ولايات الجنوب 
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • السيسي يوجه التحية لأسر الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة
  • الكاردينال بارولين في الأمم المتحدة: الكرسي الرسولي "قلق للغاية" إزاء شدة العنف الحالي
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي