دعا السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، مجلس الأمن بالعمل على وقف إطلاق النار الإنساني على الفور في غزة.

موسكو: نرفض أي مخططات لتهجير سكان غزة وهذا بمثابة نكبة جديدة للشعب الفلسطيني البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة: إغراق إسرائيل للأنفاق في غزة سيكون جريمة حرب الهدف من الأمم المتحدة 

وقال مندوب مصر بالأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن التي أذاعتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، "أتحدث باسم المجموعة العربية مستحضرا التاريخ بأن الأمم المتحدة أنشأت من رحم معاناة بشرية هائلة أثناء الحرب العالمية الثانية".

وأضاف "بهدف منع تكرارها وقد وضعت الدول المؤسسة أن الهدف الأسمى لها هو ما نص عليه الميثاق الذي قال نحن شعوب الأمم المتحدة قد آلينا على أنفسنا أن ننقذ الأجيال المقبلة من ويلات الحروب، إن العالمين العربي والإسلامي والشعوب المحبة للسلام والعدل وكل صاحب ضمير حي وتحديدا في هذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة بكثير من الغضب والاتهام والانتقاد لغياب العدل والمساواة والإنصاف".

ضحايا الحرب 

وتابع "بعدما عجز عن أداء واجبه لوقف إطلاق النار وبات هناك من يعرقل هذا الوقف ويعوق مصداقيتها في التعامل مع هذه الازمة، ندخل مطلع الشهر الثالث من هذه الحرب التي أسفرت عن مقتل أكثر من 17 ألف قتيل من هذا الشعب الآبي الأعزل و70% من الضحايا من النساء والأطفال".

واستطرد "وهي نسبة تكذب بأن هذه حرب على جماعة مسلحة، بل هي حرب للعقاب والإبادة الجماعية والتي أدت إلى تدمير 60% من المباني والمنشآت السكنية و26 مستشفى و56 منشأة صحة و20 مرفق للمياه والصرف الصحي و56 سيارة إسعاف و100 مسجد ناهيك عن استهداف الأمم المتحدة ذاتها بعدما قتل من موظفيها ما يزيد عن 130 موظف أممي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية مجلس الأمن الأمم المتحدة وقف اطلاق النار مندوب مصر بالأمم المتحدة إطلاق النار في غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان «سفنتين».. «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونسكو

دعت فلسطين، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته، وضمان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري جمهورية كوريا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا».
 ودعا منصور مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته بضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وضمان الامتثال للقانون الدولي.
وقال منصور في رسائله، إن «إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة في أنحائه كافة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا المدنيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة». وأضاف: «منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 قبل نحو ثلاثة أسابيع، قتل ما لا يقل عن 2616 شخصاً». ونوه بتقديرات بأن «هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزون أو مدفونون تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين».

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • مجلس الأمن الدولي يصدر قراراً جديداً ضد الحوثي
  • بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر.. مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف السودانيين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات