بوابة الوفد:
2024-10-02@05:01:22 GMT

أمطار غزيرة على مدن الإسكندرية بشكل مفاجئ

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

هطلت أمطار غزيرة بشكل مفاجئ على بعض المدن بمحافظة الإسكندرية، وسط أجواء شتوية وأصوات الرعد وأضواء البرق. 

من جانبه تفقد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تمركزات سيارات ومعدات الشركة؛ للتأكد من تمام جاهزيتها بمناطق “الجمرك، وسط، غرب، العامرية، العجمي، بالإضافة إلى تطهير ورفع كفاءة الشبكات؛ لاستيعاب مياه الأمطار.

وقال "نافع" إنه تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية؛ استعدادا لسقوط أمطار، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بتمركز 186 سيارة ومعدة بمختلف المناطق؛ للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

وشدد على المتابعة الدورية في محيط لجان الانتخابات والطرق المؤدية إليها، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق؛ لرفع أي مخلفات، لتسهيل سريان مياه الأمطار، وضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية؛ حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين.

وأكد استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم؛ لتلقي شكاوى المواطنين، للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

كما شدد على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية، والأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية الرعد البرق

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين، من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظات الحُرّث والداير والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب.
وبيّن المركز أن الحالة ستستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.
أخبار متعلقة لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيريةتحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار