استقبل معبر رفح، اليوم الجمعة، طائرتين إحداهما تابعة لروسيا والأخرى تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، تمهيدًا لدخولهما إلى الجانب الفلسطيني.

وقال مراسل إكسترا نيوز في رسالته على الهواء مباشرة، أن هذه هي الطائرة الثالثة للولايات المتحدة منذ بدء العدوان على القطاع، لافتًا إلى أنه منذ يومين زارت المسؤلة الأمريكية الخاصة بالوكالة الأمريكية للتنمية العريش ووعدت بدعم كبير خاص بمستشفى ميداني سيصل إلى غزة، لكن حتى الآن لم يصل أي شيء.

غزة.. واليوم العالمى لحقوق الإنسان المقايضة الأمريكية لتفريغ غزة!

وأكد أن المستودعات داخل معبر رفح من الجانب المصري، مزدحمة للغاية بالمساعدات المصرية والدولية والمقرر إرسالها إلى غزة، لكن استمرار القصف يعوق بشكل كبير سرعة توصيل هذه المساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

وتجددت الدعوات، اليوم الجمعة، من جهات دولية وأممية، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين، في الوقت الذي تناشد فيه وزارة الصحة بغزة جميع الأطراف لإقامة نقاط طبية في خانيونس ورفح المكتظتين بالنازحين. 

دعوات لوقف إطلاق النار

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إعلان وقف إطلاق نار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في غزة. 

وفي كلمته أمام جلسة مجلس الأمن، اليوم الجمعة، أضاف غوتيريش أن هناك مخاوف من الانهيار الكامل لنظام الدعم الإنساني في القطاع، مشيرا إلى أنه كتب إلى مجلس الأمن مستشهدا بالمادة 99، وأكد أنه تم الوصول إلى نقطة الانهيار.

 وأوضح أنه تم تدمير أكثر من 60% من المباني في غزة، وقال إن العمليات العسكرية المتواصلة في غزة تحد من إمكانية الوصول إلى المحتاجين للمساعدات الإنسانية. من جانبه، دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الجمعة، إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، حيث خلفت الغارات الإسرائيلية أكثر من 17400 شهيد خلال شهرين.

 وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في بيان: «أدعو جميع الدول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية». وأضاف أن الدعوة إلى وضع حد لإزهاق أرواح الفلسطينيين في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح رفح الجانب الفلسطينى فلسطين قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة الآن غزة تحت القصف الإسرائيلي عملية طوفان الأقصي أطفال غزة المقاومة في غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة سرايا القدس قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة غزة تحت قصف إسرائيلي الیوم الجمعة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية

واشنطن _ رويترز

قال مسؤولون إن شرطة ولاية كنتاكي الأمريكية تبحث في منطقة وعرة قرب غابة وطنية عن مشتبه به بعد إصابة سبعة أشخاص على الأقل بجروح جراء إطلاق النار عليهم أثناء القيادة على الامتداد الريفي لطريق سريع بين الولايات.

بدأت الواقعة قبل الساعة 6 مساء بقليل (1000 بتوقيت جرينتش) على بعد حوالي تسعة أميال خارج مدينة لندن، عندما استجابت الشرطة لبلاغات عن إطلاق نار صوب مركبات تسير على الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل. وجاء إطلاق النار من منطقة تكسوها الأشجار أو جسر علوي، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقال راندال ويدل رئيس بلدية لندن في منشور على فيسبوك إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح بعضهم بأعيرة نارية. وأضاف أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى. ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل عن عدد أو طبيعة الإصابات.

ولندن مدينة صغيرة يبلغ تعدادها نحو ثمانية آلاف شخص وتقع بالقرب من غابة دانييل بون الوطنية على بعد نحو 145 كيلومترا جنوبي ليكسنجتون.

وطلب رئيس البلدية من الجمع في المنطقة "التزام منازلهم كون المشتبه به لا يزال طليقا".

وتأتي الواقعة بعد أيام من مقتل طالبين ومعلمين وإصابة تسعة آخرين في مدرسة ثانوية في ويندر بولاية جورجيا.

وتم إغلاق جزء من الطريق السريع بالقرب من مكان إطلاق النار في كنتاكي ولكن أعيد فتحه في وقت لاحق على الرغم من عدم إلقاء القبض على المشتبه به حتى الآن.

وبعد حوالي ثلاث ساعات من إطلاق النار، حذر مكتب رئيس بلدية مقاطعة لوريل من "شخص مطلوب" قال إنه "مسلح وخطير". وطالب المواطنين بعدم الاقتراب من الرجل البالغ من العمر 32 عاما.

وقال أحد أفراد شرطة كنتاكي على فيسبوك "لم يتم إلقاء القبض على المشتبه به حتى الآن ونحن نحث الناس على البقاء في الداخل".

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • أردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل
  • إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • واشنطن: نتحقق من ملابسات مقتل الأمريكية عائشة نور بالضفة
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين بالضفة الغربية مع تعثر محادثات غزة