كتب- إسلام لطفي:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، موعد اضطراب الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانًا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وحددت توقعاتها بشأن حالة الطقس خلال يومي الإثنين والثلاثاء، حيث يشهد الإثنين أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وخليج السويس وسيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأوضحت أنه يوم الثلاثاء قد يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس الأرصاد الأمطار حالة الجو درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية، اليوم، على عددٍ من الشواطئ الشرقية المطلة على البحر الأحمر والسواحل الشمالية على البحر المتوسط، إذ تشهد ارتفاعا في الأمواج لتصل إلى نحو 2.5 متر، بسبب زيادة سرعات الرياح اليوم، مشيرة إلى أنّ من المتوقع أن تصل إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، إلى أنّ المدن والمحافظات الساحلية على البحر المتوسط والأحمر، معرضة اليوم لاضطراب الملاحة البحرية، حيث إنّ ارتفاع الأمواج بالشواطئ المفتوحة، سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر، لذا يجب على المصطافين على الشؤاطى الغربية من البحر المتوسط « شواطئ مطروح - الإسكندرية»، وعلى  شواطئ خليخ السويس والبحر الأحمر، بأخذ الحيطة خلال السباحة أو خلال ممارسة أي من الأنشطة البحرية، واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ، خاصة الشواطئ التى يتم رفع الرايات التحذيرية عليها.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم الأحد على الشواطئ الشرقية والغربية للبلاد، وخليج السويس تتراوح بين 30 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، في حين أنّ ارتفاع حركة ارتفاع الأمواج تسجل أكثر من 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة - تفاصيل
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق