استمرارًا للفعاليات التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات، شهدت مدرسة معًا الإعدادية المشتركة بمنطقة معًا بمحافظة القاهرة لقاءً تثقيفياً بعنوان «مخاطر الألعاب الإلكترونية»، أوضحت خلاله د. جيهان حسن، مدير عام ثقافة الطفل المشرف العام على المشروع الثقافى بمناطق الإسكان البديل، أنه من ضمن برنامج بناء الإنسان تدريبه على استغلال التكنولوجيا بشكل آمن يفيده ويؤثر على دراسته وتحصيله الدراسى وسلوكه بشكل إيجابي، وعدم الانصياع وراء التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية وإهدار الوقت والتعرض للإصابة بإدمان الإنترنت، موضحة أعراض إدمان الإنترنت وأسبابه، وكيفية التغلب عليه، كما أشارت إلى الطرق التى يجب اتباعها للحفاظ على الأطفال من مخاطر أمراض العصر التى تؤثر على درجة إبصارهم وقدرات التركيز والانتباه، والتحصيل الدراسي، والسلوكيات العدوانية، كما أكدت أن ما نسعى لتحقيقه من تلك اللقاءات هى بناء الإنسان وتوعية النشء لبناء وصناعة المستقبل لأبناء الغد.

كما شهد جهاز مدينة معًا ورشة  فنية لتمكين الفتيات والشباب كمشروع يصلح كمصدر دخل الأسرة وذلك بحضور المهندس إيهاب محمد، رئيس الجهاز.

كما أقيمت عدة ورش فنية بروضة السيدة زينب، نفذها فنانو قصر 25 يناير لثقافة الطفل، نفذت خلالها ورشة «طباعة استنسيل» نفذتها ناريمان نبيل، وورشة فنية لعمل مجسمات بورق الكانسون أدارتها وفاء أبو الفضل، بالإضافة لورشة عمل مجسم لرجل الثلج بورق الفوم نفذتها فاطمة شعبان.

الفعاليات نظمتها الإدارة العامة لثقافة الطفل ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الألعاب الإلكترونية الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني المشروع الثقافي

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"

 

ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية بمدينة القنطرة شرق، ضمن مشاركتها في مبادرة "أنت الحياة".

التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية

بدأت الفعاليات التي أقيمت بمركز شباب القنطرة شرق القديمة، بمحاضرة ثقافية بعنوان "التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية"، تحدثت خلالها د. ماجدة عطا، مدير مكتبة مصر العامة الأسبق، عن أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية التنمية المنشودة، وتناولت أهمية دور المرأة المصرية في تحقيق التنمية.

وأقيمت ورش تعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى ورش ورسم على الوجه، تدريب الفنانة سماح علي.

عرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، قدمت به مجموعة من الأغاني التراثية منها "إسماعيلية ياللي هواك، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، الله الله يا نور النبي، مصر العظيمة بشعبها"، بالإضافة لعزف منفرد علي السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر مدرب الفرقة.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وتنفذ بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، وتستمر على مدار ثلاثة أيام حتى غدا الأحد 7 يوليو.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"