شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بهدف الترويج السياحي للمنطقة توقيع اتفاقية لإقامة معرض “نراك في القصيم”، بهدف الترويج السياحي لمنطقة القصيم، شهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية بين الغرفة التجارية .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بهدف الترويج السياحي للمنطقة.

. توقيع اتفاقية لإقامة معرض “نراك في القصيم”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بهدف الترويج السياحي للمنطقة.. توقيع اتفاقية لإقامة...

بهدف الترويج السياحي لمنطقة القصيم، شهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية بين الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة وشركة رمق لتنظيم المعارض، أمس الثلاثاء.

وتتضمن الاتفاقية إقامة معرض "نراك في القصيم"، الذي يهدف إلى التعريف والترويج السياحي لمنطقة القصيم، وفق 6 مسارات وخطط استراتيجية.

معرض "نراك في القصيم"

وأكد الأمير فيصل بن مشعل على أهمية السياحة لمنطقة القصيم، وذلك انطلاقاً من رؤية السعودية 2030، لافتاً إلى أن معرض "نراك في القصيم"، سيكون له دور كبير في إيصال رسالة المنطقة بجميع جوانبها ومساراتها السياحية والاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية والريفية.

وأشار أمير منطقة القصيم إلى أن الاتفاقية ستسهم في إحداث نقلة نوعية في تنمية السياحة بمنطقة القصيم، وإبراز هويتها ومكانتها، فضلاً عن ما تمتاز به من عناصر جذب والتركيز على الجوانب السياحية المختلفة بالمنطقة بشكل تشويقي، يضعها في مقدمة الوجهات السياحية الرئيسية بالمملكة.

 

ً:

المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز دولية

دعم قطاع السياحة بالقصيم

وتهدف الاتفاقية التي وقعها الأمين محمد الحنايا ممثلاً عن غرفة القصيم، وخالد المبارك رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة القصيم ممثلاً عن شركة "رمق"، إلى دعم قطاع السياحة بالقصيم وفق 6 مسارات وخطط إستراتيجية مدروسة، لضمان تحقيق الاستدامة للقطاع وتحفيز الأنشطة السياحية والتراثية والاقتصادية الكبيرة والمتوسطة لتكون المنطقة جاذبة وجعلها وجهة سياحية للزوار.

تم نشر هذه المقالة بهدف الترويج السياحي للمنطقة.. توقيع اتفاقية لإقامة معرض “نراك في القصيم” للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»

أبرمت مصر تعاون استثماري مع شركة صناعية إيطالية متخصصة في صناعة وتشغيل القطارات السياحية، التي تخدم قطاع الزائرين والسياحيين في إيطاليا لتسهيل زيارة الأماكن السياحية والتجول داخل القطار، ومن المقرر أن تنقل مصر التجربة الإيطالية لـ خدمة القطار السياحي داخل أماكنها وشوارعها السياحية، على أن تتولى الشركة الإيطالية مسئولية تشغيل وتفعيل خدمة القطار السياحي داخل مصر.

وعقد أصحاب القرار في مصر اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية وتم توقيعها من قبل الجانبين المصري والإيطالي لتفعيل «قطار حارس النيل»، وهو الاسم المقرر إطلاقه على القطار السياحي المصري، وتقع أغلب التكاليف المالية والتشغيلية لـ القطار على نفقة الشركة الاستثمارية الإيطالية التي ستتولى تصنيع القطار وتشغيله داخل مصر.

ويفترض أن يخدم القطار السياحي في مصر كافة المناطق على مستوى جمهورية مصر العربية التي تصنف كـ مزارات وأماكن سياحية من شمال مصر إلى جنوبها، مما ينعكس على أداء القطاع السياحي المصري بما يسهم في جذب مزيد من الطاقة السياحية داخل مصر، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة وبالتحديد من مدينة «الألف مئذنة» وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب في مدينة الأقصر، لزيارة المعالم السياحية، وستستمر الرحلة إلى أسوان في رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

ويتكون القطار السياحي من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكبًا، مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

اقرأ أيضاًعاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)

بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج

رئيس هيئة تنشيط السياحة يبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد السائحين

مقالات مشابهة

  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • "الأهلي سيرا" توقيع اتفاقية مساهمين لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا