رصد – نبض السودان

تبرأ اتحاد دار مساليت، من مؤتمر عقد في بريطانيا يحمل اسم تجمع شباب المساليت بالداخل والخارج، انتخب شخصا يدعى محمد صديق عبدالعزيز رئيسا للتجمع.

وقال الاتحاد في بيان إنه لا يوجد جسم باسم تجمع شباب المساليت داخل وخارج السودان يمثل شعب دار مساليت، بل فإن للأمة المسلاتية اتحاد دار مساليت، واتحاد شباب المساليت بالسودان.

وأشار إلى أن ما وصفه بالمدعو صديق لا يوجد اسمه في كشوفات اتحاد دار مساليت ولا يوجد في أي رابطة من روابط أبناء دار مساليت بالمهجر وداخل السودان.

وأكد البيان أن وراء هذه الادعاءات والاستفزازات إعلام مليشيا الدعم السريع، وذلك لتضليل الرأي العام وشعب دار مساليت عبر الأجسام المزيفة والغرض منها إلهاء المجتمع الدولي والمحلي والرأي العام الدولي والإقليمي عن قضية الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والهجير القسري التي ارتكبته في حق مواطني دار مساليت.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إتحاد مؤتمر مزيف مساليت من يتبرأ دار مسالیت

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث

من أجل الإرث.. حاول طبيب قتل شريك والدته، عبر التنكر في هيئة ممرض من أجل تسميمه بحقنة كورونا مزيفة، كما لجأ إلى مراقبة الموارد المالية لوالدته عبر تثبيت برنامج تجسس على الكمبيوتر المحمول الخاص بها، قبل ارتكاب جريمته.

وأثارت هذه الجريمة جدلاً في الشارع البريطاني، بسبب الخطة المحكمة التي وضعها الطبيب العام والجراح توماس كوان (53 عاماً) لوقت طويل لتنفيذ جريمته في 22 يناير (كانون الثاني) الماضي، مستغلاً خبرته من خلال أبحاثه المتعلقة بالسموم، رغم أنه كان يتمتع بسمعة طيبة في الوسط الطبي، وليست له أي سوابق إجرامية.

من أجل إرث والدته

في الجلسة التي انعقدت، أمس الخميس، في محكمة "نيوكاسل كراون" البريطانية، وصف المدعي العام بيتر ميكبيس الطبيب كوان بأنه "مهووس بالمال"، شارحاً خلاصة التحقيقات المرتبطة بهذه الجريمة الغامضة.

وعن دوافع الجريمة، قال المدعي العام: "يبدو أنه أقدم على الجريمة من أجل منع شريكها من تقاسم إرث والدته بعد وفاتها".

وبحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل"، شرح المدعي العام أن الطبيب كان يتجسس على التحركات المالية لوالدته، من خلال تتبع  الرسائل عبر بريدها الإلكتروني، فاكتشف أن شريكها باتريك أوهارا (71 عاماً) يقف في طريق حصوله على الميراث، لذلك قرّر قتله من خلال إبرة ملوثة بفيروس كورونا، بعدما تنكر لإخفاء هويته.
ولجأ الطبيب إلى هذه الوسيلة في القتل، ظناً بأن جريمته لن تنكشف، مستخدماً خبرته الواسعة في مجال صناعة السموم لتحضير الإبرة القاتلة.


التحقيقات تكشف المجرم

كشفت عمليات تفتيش الشرطة لمنزله عن صورة سيلفي، التقطها كوان لنفسه وهو يرتدي باروكة ولحية مزيفة وشارب مزيف.

أقر كوان بأنه مذنب في إعطاء مادة ضارة، لكنه نفى محاولة القتل، بل مجرد إلحاق ضرر جسدي، فيما وُجهت إليه تهمة القتل العمد وتخزين مواد سامة وقاتلة في منزله لأهداف إجرامية.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث
  • إدارة اتحاد الحراش تكشف أسباب إصرارها على الاستقبال بملعب “مانديلا”
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • اتحاد العاصمة يتجاوز بسكرة بثنائية مقابل هدف
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش