صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@11:58:17 GMT

«الفرسان» يستعيد التوازن بـ«سباعية الصقور»

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة الوحدة والوصل يتعادلان في «قمة العاشرة» «البركان» ينفجر في أرض الجزيرة!


استعاد شباب الأهلي توازنه بفوز كبير على فريق الإمارات 7-0، في المباراة التي أقيمت على استاد راشد في دبي، ضمن «الجولة العاشرة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى «20 نقطة» في المركز الثاني مؤقتاً، فيما تجمد رصيد «الصقور» عند «5 نقاط» في المركز الثالث عشر مؤقتاً.


حسم «الفرسان» الأمور مبكراً بعد انطلاقة «نارية»، حيث انتظر 30 ثانية فقط، ليسجل بالا الهدف الأول من هجمة سريعة، وصلته الكرة العرضية من يحيى الغساني أمام المرمى.
وسجل يوري سيزار الهدف الثاني، بعد تسديدة قوية من «اللمسة الأولى» عانقت شباك «الصقور» في الدقيقة 7، وأضاف بالا الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 14.
استغل «الفرسان» النقص العددي في صفوف «الصقور»، بعد الطرد المباشر لفهد سبيل في الدقيقة 47، بإضافة الهدف الرابع، بعد توغل وتسديدة متقنة من يوري سيزار داخل المنطقة في الدقيقة 49، وأحرز ماتيوس ليما الهدف الخامس، بعد مواجهة الحارس في الدقيقة 55.
وترجم «الفرسان» تفوقه بالهدف السادس من حارب سهيل، إثر تمريرة عرضية من يحيى الغساني في الدقيقة 73، وسجل اللاعب نفسه الهدف السابع في الدقيقة 85.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الصقور بالزي الأزرق الكامل أمام التين أسير التركمانستاني
  • 25 سنة في حب «الصقور».. هواية الملوك تجذب «حسن وسراج» من الصيد للرعاية والتدريب
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • الشنيف: سر سباعية الاتحاد في المدرج .. فيديو
  • البكيري : سباعية اتحادية تاريخية وبنزيما تألق
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • بأقدام ميتروفيتش وسالم.. الهلال يكتسح الرياض بثلاثية في دوري روشن السعودي
  • بايرن ميونخ يقسو على هولشتاين كيل وينفرد بصدارة البوندسليجا
  • بايرن ميونخ يكتسح هولشتاين بنصف دستة أهداف وينفرد بصدراة الدوري الألماني
  • مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»