نبض السودان:
2024-09-18@22:13:00 GMT

الجكومي.. «البرهان» لن يحضر قمة بها حمدوك 

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

الجكومي.. «البرهان» لن يحضر قمة بها حمدوك 

رصد – نبض السودان

اكد الأستاذ محمد سيداحمد سرالختم الجكومي ان الرئيس البرهان لن يشارك في قمة الايقاد إذا تمت دعوة حمدوك رئيس الذراع السياسي لمليشيا الدعم السريع.

وقال ان هذا امر مسحوم لا رجعة وان مجموعة حمدوك هي التي تتبني تفكيك الجيش السوداني الذي يدافع عن الوطن والعرض مؤكدا ان مجموعة اللاجئين السياسيين الذين يهمون بوجوهم شطر الاستغواء بالخارج سيطول امد بائقهم خارج السودان لانهم لن يستطيعون مقابلة أبناء شعبنا الذين تسببوا في قتله وسحقه وتشريده ونزوحه و اغتصاب حرائره وبيعهم في دلالات النخاسة فإن كانوا يستطيعون عليهم حزم حقائبهم والمجئ للسودان

.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البرهان الجكومي قمة لن يحضر

إقرأ أيضاً:

«البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»

تهدف القمة إلى صياغة ميثاق دولي يتناول قضايا التنمية المستدامة، الأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

بورتسودان: التغيير

شارك رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، في القمة الرئاسية الافتراضية تحت عنوان “النداء العالمي لقمة المستقبل”، التي هدفت إلى مناقشة مواقف الدول وتحضيراتها لقمة المستقبل المقررة انعقادها في الأمم المتحدة يومي 22 و23 سبتمبر الجاري.

وتهدف القمة إلى صياغة ميثاق دولي يتناول قضايا التنمية المستدامة، الأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وفي كلمته التي ألقاها خلال القمة، أشار البرهان إلى أن السودان يمر بمرحلة حرجة نتيجة الحرب المفروضة على شعبه، معربًا عن أمله في أن تكون القمة فرصة لتعزيز الثقة في منظومة الأمم المتحدة ودعم التعاون الدولي.

كما شدد على ضرورة أن يتضمن ميثاق المستقبل آليات لمحاسبة الدول التي تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتثير النزاعات، مطالبًا بالتزام دولي قوي لمنع التدخلات الخارجية ومعاقبة المتسببين في تأجيج الصراعات.

وأكد البرهان أهمية العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية كجزء من الميثاق، مع التأكيد على احترام خصوصيات كل دولة. كما أشار إلى أهمية دعم بناء مؤسسات قومية قوية، معتبرًا أن التجربة السودانية أظهرت أن المؤسسات هي الأساس للاستقرار والتنمية.

وشدد على ضرورة تمكين النساء والشباب وإشراكهم في عملية إعادة البناء، مشيرًا إلى أهمية توفير برامج دولية لتعليمهم وتدريبهم كونهم يمثلون القوة المحركة للتغيير.

وفيما يتعلق بالتحديات الأمنية، دعا البرهان إلى تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكدًا أن هذه التحديات تتجاوز الحدود وتتطلب تنسيقًا عالميًا لمواجهتها.

كما طالب بزيادة التعاون في مجالات الابتكار والبحث العلمي، وخاصة في مجالات الزراعة والطاقة المتجددة، لتحقيق التنمية المستدامة في السودان، خصوصًا في ظل التحديات المرتبطة بتغير المناخ وتأثير الحرب على الاقتصاد السوداني.

واختتم البرهان كلمته بالتأكيد على ضرورة احترام سيادة الدول وتعزيز المسؤولية المشتركة، معربًا عن أمل السودان في الحصول على دعم دولي يحترم خياراته الوطنية ويساعده على النهوض وتحقيق السلام المستدام. وأضاف أن نجاح السودان في تجاوز أزماته سيكون بمثابة نجاح للمجتمع الدولي ككل.

الوسومالبرهان حرب الجيش والدعم السريع مجلس السيادة الانقلابي

مقالات مشابهة

  • البرهان يرحب ببيان بايدن ويدعو لمحاسبة مساندي الدعم السريع
  • البرهان: حكومة السودان ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين وبذل الجهود لإنهاء الصراع
  • قلق وتخوف!!
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • البرهان يعود إلى البلاد
  • كشف تفاصيل اتفاقات عن نفط جنوب السودان في مباحثات سلفاكير والبرهان بجوبا
  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • البرهان إلى جوبا لحضور قمة ثلاثية حول تداعيات الحرب بالسودان