شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن النائب العام العملات المشفرة أثرت في السياسة المالية لليبيا، قال النائب العام المستشار الصديق الصور إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع المتهمين في قضايا تشفير العملات الرقمية كشفت الإمكانات الهائلة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب العام: العملات المشفرة أثرت في السياسة المالية لليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب العام: العملات المشفرة أثرت في السياسة...

قال النائب العام المستشار الصديق الصور إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع المتهمين في قضايا تشفير العملات الرقمية كشفت الإمكانات الهائلة التي يسخرها المعدّنون في سبيل تنفيذ أعمال التعدين بشكل مخالف للقواعد الناظمة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية ومدى تأثيرها على السياسة المالية للدولة.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان “ماهية العملات المشفرة وموقف التشريع الوطني منها” نظمها مركز البحوث الجنائية والتدريب، أمس الثلاثاء، وفق بيان صحفي صادر عن مكتب النائب العام. وطالب النائب العام المشاركين بمواصلة البحث والإفادة من تجارب الدول في تعاملها مع هذه الواقعات حتى الوصول إلى توصيات علمية تقتضيها معالجة المسألة الحادثة.

وعرض المشاركون 10 أوراق علمية، تناولت طبيعة هذه العملات وأسباب ظهورها، وتأثيرها على الاقتصاد الوطني، وخرق الحماية المقررة للأشخاص من تداول عملات تفتقر للاحتياطي الداعم لاستقرارها وانتفاء ضمانات تحمي حائزيها.

وناقشت الجلسة الحوارية التشريع الوطني ومدى استيعابه لهذه الوقائع في إطار تجريمي، ورصد التشريعات المقارنة التي تباينت أحكامها من تجريمها مطلقا أو جزئيا واستخلاص الدروس من هذه التشريعات للإفادة منها عند تنظيم المسألة في التشريع الوطني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النائب العام

إقرأ أيضاً:

التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود

دان التيار الوطني الحر الإستهداف الإسرائيلي لمكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله وطواقم الإسعاف وفرق الدفاع المدني، والذي يشكّل دليلًا إضافياً على انتهاك إسرائيل قواعد القانون الدولي الإنساني. 
وأكد التيار عبر حسابه الرسمي على "إكس": يضع التيار هذه الإعتداءات برسم المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان وحرية التعبير، ويدعوها لاتخاذ موقف من الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • هاني سري الدين رئيساً للجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ
  • هاني صلاح سرى الدين رئيسًا للجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالشيوخ
  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا
  • توترات الشرق الأوسط تضغط على أسعار العملات المشفرة
  • اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة
  • الحرب و السياسة و المتغيرات التي أحدثتها
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟