أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح رفع حالة الطوارئ في مديرية الصحة بمطروح، استعدادًا للانتخابات الرئاسية ورفع أهبة الاستعدادات الكاملة في جميع مستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بمطروح بمراكز وقرب محافظة مطروح.

توافر الأدوية وأكياس الدم

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح أن هناك استعدادات قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية منها توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتكثيف تواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام الانتخابات، لاستقبال أي حالات مرضية.

انعقاد دائم لغرفة أزمات الصحة في انتخابات الرئاسة 

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح إننا مستمرون في انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

رفع درجة الاستعداد بمنافذ الخدمة الطبية 

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه جرى رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد على تواجد مدير المنشأة، وموافاة المديرية بأي مستجدات طارئة تحدث في حينها، والتأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بمراجعة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، ووجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لاستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها واستمرار العمل في قطاعات الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، للتأكد من انتظام سير العمل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح مطروح الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة لجان الانتخابات

إقرأ أيضاً:

ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، عن لائحة الانضباط المدرسي الجديدة، والتي تسهم في تحقيق الانضباط الإداري خلال العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق الأسبوع المقبل في المدارس على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

تشكيل لجان على مستوى الإدارات

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه بشأن لائحة الإنضباط المدرسي الجديدة والصادرة بقرار وزارة رقم 150 لسنة 2024، جرى تشكيل لجان علي مستوي المديرية بمشاركة مكاتب الخدمة المدرسية لتحقيق الانضباط ودراسة الحالات الطلابية المخالفة.

ورشة عمل للأخصائيين

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن توجيه عام التربية الإجتماعية نظم ورشة عمل للأخصائيين لمدة يومين بقاعات الإجتماعات في ديوان المديرية وإدارات سيوة والنجيلة وبراني.

المعالجات الخاصة بالمشاكل الطلابية

وأشار وكيل تعليم مطروح إلي أن ورش العمل استهدفت إيضاح جميع البنود الخاصة بالقرار الوزاري والذي اعتمده محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والخاص بالانضباط المدرسي والتحفيز التربوي، وألقت لطيفة طرمان موجه عام التربية الاجتماعية بحضور الموجهين الأوائل والموجهين محاضرة للأخصائيين الاجتماعيين خلال الورشة التربوية جري خلالها توضيح كل ماهو جديد في التشكيلات والمعالجات الخاصة بالمشاكل الطلابية، والمستويات السلوكية الأولي والثانية والثالثة مع تبصير الحضور بكيفية التعامل الأمثل مع مخالفات الطلاب وفق لوائح وبنود القرار الوزاري.

مقالات مشابهة

  • «أبوجناح» يُوجه برفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟