أعلنت إدارة رعاية الشباب اللجنة الاجتماعية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، فتح خدمات صندوق التكافل الاجتماعي .

وأوضحت كلية الزراعة، أن خدمات صندوق التكافل الاجتماعي منها سداد الرسوم الدراسية، وعمل النظارات الطبية، وتقديم الكتب والمذكرات الدراسية، ومساعدات مالية فى حالة وفاة الأب.

وأشارت إلى أنه سيتم صرف المساعدات عن طريق التقدم للأخصائيين الاجتماعيين بإدارة رعاية الشباب بالكلية.

ونوهت كلية الزراعة بكيفية الاستفادة من صندوق التكافل كالآتى :

أ-  تقدم الطالب لسحب استمارة بحث اجتماعي من الأخصائي الاجتماعي لفرقته ويقوم بملأ بياناتها وختمها من شئون الطلاب .

ب- سيقوم الطالب بتقديم المستندات التالية مع استمارة البحث للأخصائي :

- صورة بطاقة ولى الأمر- إفادة أو إثبات قيد لأخواته الذين مازالوا فى التعليم- إفادة بالحيازة الزراعية إذا كان والده فلاحا + بحث اجتماعي- مفردات مرت لولى الأمر إذا كان يعمل بالحكومة- بحث اجتماعي إذا كان والده يعمل عملا حرا

ج- يتم فحص الأبحاث و المستندات عن طريق تقسيم الطلاب إلى مجموعات ويتم على أساسها تحديد ما يستحقه الطالب من دعم .

جامعة القاهرة

حذرت جامعة القاهرة مجددًا، من الكيانات الوهمية التي تدعي صلتها بالجامعة وتدعى أنها تصدر شهادات علمية أو تدريبية باسم جامعة القاهرة، سواء من خلال الدراسة الأكاديمية أو التدريب، مشددة على أن الإدارة القانونية بالجامعة ستلاحق هذه الكيانات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها ومقاضاتها لاستغلال اسم الجامعة مما يسبب ضرر بالغ للطلاب.

وقال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الالتحاق بجامعة القاهرة وكلياتها ومعاهدها يكون من خلال موقع ومكتب التنسيق فقط، مشيرًا إلى أن هناك "كيانات وهمية" ليس لها صلة من قريب أو بعيد بالجامعة تستغل اسم الجامعة للنصب على الطلاب، وهو ما يتم تحذير الطلاب منه مرارًا وتكرارًا حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات.

وأكد الدكتور الخشت، على ضرورة أن يكون هناك وعي كافي لدى الطلاب في ظل وسائل التواصل المتعددة، حيث يمكن لأي طالب الدخول على الموقع الرسمي للجامعة أو حساباتها الرسمية والموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من الكليات أو المعاهد التابعة لها، وحتى لا يكون عرضة للكيانات الوهمية الكاذبة والمزورة والتى تُمارس النصب والاحتيال.

وأوضح الدكتور الخشت، أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات التي يتم تطبيقها وهي حظر التعامل نهائيًا مع الأكاديميات غير المعتمدة، ومنع تأجير القاعات والمدرجات، مؤكدًا على أن جامعة القاهرة مؤسسة تعليمية عريقة لها سمعة عالمية ولن تتوانى في الدفاع عنها والحفاظ على المكانة الدولية التي وصلت إليها والتي تتسبب هذه الكيانات في الإساءة لها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا

يبدأ العديد من الطلاب، غدًا، في تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للطلاب الجُدد الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تسجيل الكشف الطبي جامعة القاهرة

ويستمر تسجيل الكشف الطبي جامعة القاهرة حتى منتصف شهر أكتوبر المُقبل، طبقًا للجدول الزمني الخاص بإجراء الكشف على الطلاب الجدد، ويكون كل كلية لها جدول زمني محدد.

ويتم تقسيم الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات حرصًا من الجامعة على سلامة الطلاب، فضلًا عن تقديم التسهيلات الممكنة لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

ووفقًا لما أعلنت الجامعة، سيتم تخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، والتشديد على إجراء كافة المعايير الوقائية التي تخص سلامة الطلاب، والتقديم سيكون عبر الرابط الآتي.

ويسجل الطلاب بياناتهم على الموقع الخاص بالكشف الطبي جامعة القاهرة، وهناك عدد من الأوراق يجب إحضارها معهم في اليوم المُحدد لهم والتي جاءت كما يلي:

1- صورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة.

2- إثبات الشخصية «بطاقة الرقم القومي» أو شهادة الميلاد المميكنة.

3- طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع.

4- سداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • اليوم.. انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»