رفض سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، اليوم الخميس، بشدة النداءات لوقف إطلاق النار في خطاب أمام مجلس الأمن الدولي.

أكد إردان أن الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه إلا من خلال القضاء على حماس، ورفض الدعوات لوقف إطلاق النار ووصفها بأنها غير فعالة في تحقيق هذا الهدف.

شدد إردان، في كلمته أمام مجلس الأمن، على أن سلاح حماس الرئيسي هو الإرهاب، بهدف "تعظيم الخسائر في صفوف المدنيين" لممارسة ضغوط متزايدة على إسرائيل.

وأكد أن الدعوة إلى وقف إطلاق النار من شأنه أن يديم المعاناة والأعمال العدائية المستمرة في غزة، وأصر على أن تدمير حماس هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق.

أكد إردان التزام إسرائيل بدعم المبادرات الإنسانية، لكنه شدد على أن القضاء على حماس يظل الهدف الأسمى. وحذر من أنه بدون تفكيك حماس، فإن الجماعة ستستمر في ارتكاب الفظائع.

ردا على موقف إردان، أعرب السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور عن امتنانه لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة القاطعة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة. وفي كلمته أمام مجلس الأمن، أكد منصور أن أولئك الذين يعارضون تدمير وتهجير الشعب الفلسطيني يجب أن يؤيدوا الوقف الفوري للأعمال العدائية.

وأكد منصور أن رفض الدعوة إلى وقف إطلاق النار يرقى إلى مستوى التغاضي عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، ووصف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة بأنها حصار حرم الفلسطينيين من الضروريات الأساسية. وتساءل عما إذا كان ينبغي للمجتمع الدولي أن يتجاهل هدف إسرائيل: التطهير العرقي في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان اجتماع مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

سرايا - قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعقد مساء الخميس اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.
 
إقرأ أيضاً : ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو إقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة "إسرائيلية"إقرأ أيضاً : "ستكون منارة لنا لتحرير فلسطين "كلمات فلسطيني خلال وداع طفل شهيد بغزة -فيديو


مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحدد موعد مناقشة "مقترحات حماس" للهدنة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • "الموساد": إسرائيل تدرس رد "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار
  • طائرات الاحتلال تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لـ"حزب الله"
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • NYT: جنرالات الاحتلال يخشون من حرب أبدية ويدعمون وقف إطلاق النار
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس