شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انتبهوا في هذه الفترة الأرصاد تكشف الفرق بين درجة الحرارة المعلنة والمحسوسة، وضّحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية ، الفرق بين درجة الحرارة المعلنة والمحسوسة، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.قالت .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انتبهوا في هذه الفترة.

. الأرصاد تكشف الفرق بين درجة الحرارة المعلنة والمحسوسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انتبهوا في هذه الفترة.. الأرصاد تكشف الفرق بين درجة...

وضّحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، الفرق بين درجة الحرارة المعلنة والمحسوسة، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يشعر العديد من الأشخاص بوجود اختلاف بين درجة الحرارة المقاسة “المعلنة”، وبين الحرارة المحسوسة فعليًا.

وتابعت هيئة الأرصاد أن ذلك يرجع إلى أن درجة الحرارة المعلنة تعكس درجة حرارة الهواء الساكن في الظل على ارتفاع 2 متر عن سطح الأرض، وهناك شروط موحدة على مستوى العالم وضعتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة وهي كالآتي:

وجود جهاز الترمومتر فى صندوق خشبي ينفذ من خلاله الهواء

يتم قياس درجة حرارة الهواء أيا كان اتجاهه أو سرعته في الظل وفتحات الكشك مصممة لذلك من أسفل لأعلى لدخول الهواء وعدم السماح بمرور شعاع الشمس.

وأكملت الهيئة، كما يجب ألا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بحرارة سطح الأرض، أي يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التى يحس بها جلد الإنسان، فنجد أن أرضية الحظيرة تحت الكشك تكون حشائش خضراء لامتصاص شعاع الشمس حتى لا يؤثر ارتداده على خزان الترمومتر.

وأضافت هيئة الأرصاد: ومن ثم نجد أن المقاييس المتنقلة المحمولة والمكشوفة للهواء وداخل السيارات ، تسجل حرارة الهواء فى حيّز هوائي غير ملائم للقياس ويتأثر بعوامل أخرى، لذا نجد درجة الحرارة المسجلة فى الأجهزة المتنقلة تختلف عن التسجيل الرسمي.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن درجة الحرارة المحسوسة التى يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضة لأشعة الشمس ومدتها وأيضا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان فيزيد إحساسك بالحرارة .

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أنه يجب أن ننتبه الى أن الاختلاف بين الحرارة المعلنة والمحسوسة يظهر جليًا خلال هذه الفترة نظرًا لزيادة نسبة الرطوبة الناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي وتأثيره علينا في فصل الصيف، وشهد طقس اليوم أجواءا حارة رطبة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى ،شديدة الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وسجلت درجة الحرارة اليوم الأربعاء في القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية لتكون درجة الحرارة المحسوسة بيها 35 درجة مئوية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024

كتب- محمد فتحي:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم الثلاثاء 2024-10-1، على معظم أنحاء البلاد في مختلف محافظات الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المقرر أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا في درجاتها بقيم تتراوح ما بين 3:2 درجة على معظم أنحاء البلاد، بالإضافة إلى اضطراب بحركة الملاحة بالبحر المتوسط.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس اليوم الثلاثاء1-10-2024، معتدل الحرارة في الصباح الباكر حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة لـ طقس اليوم الثلاثاء1-10-2024 على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا