واصلت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، تفعيل مبادرة اعرف لجنتك التي أطلقتها المديرية قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية إذ نظمت المديرية بمركز شباب العبور التابع لفرع غرب تفعيل الحملة تحت إشراف علاء عاشور رئيس مجلس إدارة المركز وميرفت يوسف مدير المركز.

التسهيل على المواطنين

وتقول الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن خدمة اعرف لجنتك التي تقدمها الشباب والرياضة بالإسكندرية من خلال مراكز الشباب، الهدف منها التيسير على المواطنين سواء من أعضاء مراكز الشباب أو من غير الأعضاء لسهولة حصولهم على بياناتهم الانتخابية ومكان اللجنة إذ قامت المراكز بتوفير جهاز كمبيوتر للمتطوعين من شباب المركز بعمل البحث عن اللجنة الانتخابية الخاصة بالشخص المراد الاستعلام عنه وإعطائه بطاقة بيانات بمقر لجنتة الانتخابية ورقمة في الكشف الانتخابي.

الاستحقاق الانتخابي الرئاسي

وأضافت «الشريف»، أن الإقبال كان كبيرًا من المواطنين لمعرفة مكان لجانهم الانتخابية مما يعطي مؤشرا جيدا لنسبة الحضور المتوقعة خلال أيام التصويت الثلاثة في الانتخابات الرئاسية مصر 2024 حيث تمت توعية المواطنين خلال الشهور السابقة عن أهمية المشاركة السياسية والإدلاء بأصواتهم في اختيار رئيس مصر القادم، لتظهر مصر بمظهر مشرف أمام العالم في أهم عرس إنتخابى ديمقراطي لاختيار الرئيس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية اللجان الانتخابية مقار إنتخابية الشباب والریاضة بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية مميزة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أندية السكان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في الوزارة. 

ترأست الاحتفالية منال جمال الدين، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وتواجدت چيهان رشوان، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، وسيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات، وقدمت الإعلامية رانيا هاشم الاحتفالية.

أهداف أندية السكان

خلال الحفل، أكدت منال جمال الدين على أهمية برنامج أندية السكان في تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا السكانية، وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتفعيل دور مراكز الشباب في مصر من خلال التوعية بصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

توسع البرنامج

تحدثت جمال الدين عن التوسع الذي شهدته أندية السكان خلال العقد الماضي، حيث بلغ عدد الأندية 431 ناديًا في 27 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأوضحت أن الأدوات والأساليب المستخدمة في البرنامج تشمل جلسات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة مسرحية ورياضية، مثل "فريق نواة" و"فريق الشمندورة"، مما يعزز من فعالية التواصل مع الشباب.

إنجازات بارزة

استعرضت منال جمال الدين إنجازات البرنامج على مدار السنوات العشر الماضية، حيث استفاد منه أكثر من 1,259,980 شخصًا، كما شارك في البرنامج 15,037 مدربًا وموظفًا ومتطوعًا، تم تدريبهم على مختلف التقنيات. 

من بين الإنجازات، تم تقديم 85 نصًا مسرحيًا من قبل فريق نواة، و35 أغنية لفريق الشمندورة، بالإضافة إلى أربعة أفلام قصيرة أعدها متطوعو أندية السكان. كما تم عرض إنتاجات مسرحية غنائية ومسلسل إذاعي لفريق نواة.

في ختام الاحتفالية، أعربت منال جمال الدين عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج، مشددة على أهمية استمرار التعاون والتفاعل بين الشباب والمجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • «الشباب» تفتح باب حجز رحلات «اعرف بلدك» إلى الغردقة.. الموعد وقيمة الاشتراك
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات