أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة المصرية على تغيير شكل القاهرة الكبرى وحركتها عبر إنشاء طرق جديدة.

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقد اليوم الجمعة، محور اللواء محمود نصر، لتخفيف الأحمال على طريقي القاهرة السويس والقاهرة ـ الإسماعيلية، إن المحور الجديد الذي يمتد بطول 19 كم، جاء تنفيذه بعد دراسة وجدت عدم امتلاك محاور تبادلية تخفف الضغط على محور الإسماعيلية ومحور السويس، وفي الوقت نفسه لخدمة التجمعات الكثيرة في المنطقة التي يتم تنفيذها.

وأشار الرئيس إلى أن هناك أراضي في منطقة القاهرة يمكن تنميتها، موضحا أن الطريق الذي تم تنفيذه وهو يبلغ 19 كيلو متر سيكون نقلة كبيرة في الحركة المرورية لأنه سوف يربط الشمال بالجنوب، كما يربط من محور عدلي منصور حتى السويس، كما يتقاطع مع عدة محاور مثل محور سعد الشاذلي والفريق محمد فوزي، بالإضافة إلى الربط من المطرية والمرج وعين شمس ويصل إلى مدينة الشروق والطريق الأوسطي.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية الحفاظ على جودة التنفيذ ومراعاة البعد البيئي في إنشاء مختلف الطرق بمحافظة القاهرة طبقا للمواصفات العالمية، فضلا عن إعداد دراسة للوصول إلى السبل المثلى لاستخدام الأراضي المحيطة بهذه الطرق على نحو أفضل.

ووجه الرئيس السيسى باستغلال مخلفات الأسفلت بدلا من إلقائها والاستفادة منها من خلال محطات التدوير واستخدامها مرة أخرى في الطرق التي يتم تنفيذها، وذلك للحفاظ على البيئة وخفض التكلفة بنسبة 20%.

كما وجه الرئيس السيسي بضرورة استغلال الأراضي الخالية حول محور اللواء محمود نصر الجديد والعمل على وضع تصور واستغلاله والاستفادة منه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القاهرة الكبرى الدولة المصرية منطقة القاهرة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • «أنتِ الأهم» تهنئ الوزراء بتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة
  • تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • الحكومة الجديدة| حركة المحافظين.. تغيير القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية
  • الخامس في عهد الرئيس السيسي.. المحافظات تنتظر إعلان حركة المحافظين
  • “تغييرات مفاجئة”.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد