رأي اليوم:
2024-07-04@03:09:29 GMT

بايدن: ندرس إرسال صواريخ “أتاكمز” إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

بايدن: ندرس إرسال صواريخ “أتاكمز” إلى أوكرانيا

لندن-راي اليوم ذكرت وسائل إعلام غربية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح بأنه يدرس إرسال صواريخ موجهة طويلة المدى من طراز “أتاكمز” إلى أوكرانيا. وأفاد مراسل وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، اليوم الأربعاء، بأن بايدن رد على سؤال عما إذا كان يدرس تزويد أوكرانيا بنظام “أتاكمز” الصاروخي: “نحن ندرس ذلك”. أوكرانيا لديها بالفعل أنظمة تعادل نظام “أتاكمز”، وتحتاج في الوقت الراهن إلى الأنظمة الدفاعية بشكل أساسي، بحسب سبوتنيك.

وقدمت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي في 9 حزيران/ يونيو مشروع قرار يدعو الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى نقل صواريخ “أتاكمز” البعيدة المدى على الفور إلى أوكرانيا. وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، مايكل ماكول: “من خلال حرمان أوكرانيا من الأسلحة التي تحتاجها لكسب هذه الحرب، فإن الإدارة تطيل أمد الصراع الذي يودي بحياة عدد لا يحصى من الأوكرانيين”. وقدمت دول غربية على رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى لأوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/ فبراير 2022.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب

طرح الممثل والمخرج الأمريكي شون بن فيلمه الوثائقي الجديد بعنوان «Superpower»، الذي يتناول الوضع في أوكرانيا خلال الحرب الروسية، مجانا عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وسيكون الفيلم الوثائقي متاحا في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها، مجانا لمدة عام على المنصة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

يتمحور الفيلم الوثائقي «Superpower»  الذي يحمل توقيع الممثل شون بن حول كفاح أوكرانيا امام روسيا ومهاجمتها كييف في 24 فبراير 2022.

7 رحلات في الفيلم

ويمتد الفيلم إلى سبع رحلات على مدى إطار زمني مدته عامين تقريبًا، أجرى فيه بن سلسلة من المقابلات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وآخرين.

تفاصيل الفيلم الوثائقي Superpower

وبدأ تصوير المشروع في أواخر عام 2021، في الأصل عن زيلينسكي وصعوده من ممثل كوميدي إلى الجلوس على كرسي الرئيس، ولكن بمجرد بدء حشد القوات الروسية على الحدود، تغيرت لهجة الفيلم الوثائقي، وأصبح الفيلم نظرة على الرئيس الأوكراني في زمن الحرب ودفاع بلاده عن الحرية.

وقال بن، خلال بيان صحفي: «إن إتاحة هذا الفيلم مجانًا كان حلمي منذ البداية، وأنا ممتن للغاية للعديد من الزملاء على إرادتهم وكرمهم لتحقيق هذا، إن كفاح أوكرانيا من أجل الديمقراطية هو كفاحنا أيضًا».

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن “ماض ٍقدما” في حملته للانتخابات الرئاسية
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس إمكانية استمراره بالسباق الرئاسي
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • إعلام العدو: بلدية “كريات شمونة” تطالب المستوطنين بالتوجه إلى الملاجئ إثر التحذير من سقوط صواريخ