نشرت كتائب "القسام" الجمعة، فيديو تحت عنوان "تل أبيب تحترق والقدس ستتحرر" يظهر إدخال منظومة صواريخ جديدة إلى الخدمة في معركة "طوفان الأقصى".

وأظهر الفيديو مجموعة من مقاومي "القسام" وهم يجهزون صاروخا جديدا من طراز "M90"، بعيد المدى، ويلاحظ أنه تمت تسميته بـ"المقادمةM".

وكشف مقاتلو "القسام" الغطاء عن عشرات الصواريخ الحديثة في أرض زراعية، وذلك بعد 62 يوما على الحرب.



ويحمل الصاروخ اسم الشهيد إبراهيم المقادمة، أحد أبرز قادة "حماس"، ومن مؤسسي الجناح العسكري للحركة، علما أنه استشهد في العام 2003.

وكانت القسام أطلقت في العام 2012 صاروخ "M75" محلي الصنع، وقالت إن حرف الـM، هو اختصار للمقادمة، في الرقم 75 يشير إلى مدى الصاروخ بالكيلومترات.

وبرغم العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والذي خلف أكثر من 17 ألف شهيد، ودمر عشرات آلاف المباني والوحدات السكنية، إلا أن "القسام" تواصل معركتها ضد الاحتلال، وتعلن بشكل يومي عن إيقاع خسائر فادحة في القوات المتوغلة داخل قطاع غزة، كما تواصل قصفها المستوطنات الإسرائيلية.

???? يبدو أن هناك نوع صواريخ جديد من سلسلة صواريخ (المقادمة M) دخل الخدمة لدى سلاح المدفعية لدى كتائب القسام بمدى 90 كم .. وواضح جداً انه صاروخ ذو عيار بين 280-310 ملم.

الرشقة استهدفت على ما يبدو وزارة الدفاع الإسرائيلية (الكرياه) https://t.co/gMBAvwzXwh pic.twitter.com/tO5ZNPhvcb

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) December 8, 2023

كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: "تل أبيب تحترق.. والقدس ستتحرر".

#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/DwyKkO9bzI

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال القسام طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مغردون: صاروخ يمني واحد هز إسرائيل

"الصباحات المباركة تعني أن صاروخا يمانيا يقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتفشل كل منظومات الدفاعات الجوية دولة الاحتلال بالتصدي له، فيسقط ويهز إسرائيل بدقائق معدودة".

هذه المقدمة اقتباسا من إحدى التدوينات التي كتبها مغرد فرحا واحتفالا بالصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي إلى الأراضي المحتلة والذي سقط في منطقة غير مأهولة قرب تل أبيب.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4صاروخ فرط صوتي يضرب إسرائيل من اليمن وتل أبيب تحقق بتأخر الرصدlist 2 of 4وليد العمري: الصاروخ اليمني هز إسرائيل وكشف 3 مستويات إخفاق لديهاlist 3 of 4الدويري: الصاروخ اليمني كشف ثغرات خطيرة بالدفاعات الإسرائيليةlist 4 of 4أبو عبيدة يبارك إطلاق الصاروخ اليمني على إسرائيل ويعتبره "نقلة نوعية"end of list

الصباحات المباركة هي الصباحات التي يصل بها الصاروخ اليمني الى يافا .. يقطع ٢٠٠٠ كم ب ٧ دقائق .. تفشل كل منظومات الكيان بالتصدي له .. يسقط فيحرق عدة منشات .. ويؤكد ان قصف " تل ابيب" اسهل من شرب الماء
مباركة صباحاتك يا يمن العز pic.twitter.com/BiHiGTpVkJ

— maysa Qadi ???????????? (@qadi_maysa) September 15, 2024

وأكد ناشطون أن الصاروخ اليمني الذي اتجه نحو الأراضي المحتلة يحمل جملة من الرسائل السياسية قبل الرسائل العسكرية، يمكن تلخيص أهمها في نقطتين أولها أن الصاروخ يأتي في ذروة التصعيد الإسرائيلي والتهديد لجبهة الشمال.

ثانيا: أن الصاروخ جاء ليكشف مجددا عن حجم الانكشاف الإستراتيجي الذي يعاني منه الاحتلال الإسرائيلي، وعجزه عن الدفاع عن نفسه.

ورأى آخرون أن ما فعلته جماعة أنصار الله الحوثي اليوم يقيم الحجة على الجميع، فإذا "تحججت" بالبُعد، أجابك صاروخ يقطع ألفي كيلومتر، وإذا "تحججت" بالإمكانيات، أجابك شعب ما زال يولد في الأزمات، وإذا "تحججت" بالمنظومة الدولية، أجابك باب المندب إحدى بوابات العالم المغلقة في وجه الطغيان.

قصفت اليمن صباح اليوم صاروخًا باليستيًا أصاب هدفًا على بعد 6 كيلومتر من مطار بن غوريون.
استغرق الصاروخ 15 دقيقة للوصول للهدف وأطلقت الدفاعات الأرضية الإسرائيلية عددًا من صواريخ الاعتراض دون أن تنجح في إسقاطه
واعترفت القوات الجوية بالفشل وفتحت تحقيقًا، ودخل أكثر من 2 مليون مستوطن… pic.twitter.com/vo1gkaf48u

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) September 15, 2024

ولفت مدونون الانتباه إلى أن الصاروخ اليمني أثبت من جديد فشل ما يدعيه الاحتلال من امتلاكه قوة الردع المطلقة، وأن طوفان الأقصى تحديدا وما تلاه أكد أن المنظومات الأمنية لإسرائيل مثل بيت العنكبوت، فلولا حلفاؤها الغربيون وقبلهم أميركا لسقط هذا المحتل، وتمت إزالته من أرض فلسطين.

#عاجل #الحوثيون يصبحون سكان تل أبيب …
هجوم بصاروخ بالستي أرض-أرض اخترق المجال الجوي من الشرق من #اليمن

أسقطته الدفاعات الأرضية شرق #تل_أبيب !!سقط في منطقة مفتوحة كالعادة وأشعل النار -
• وصفارات الإنذار تدوي وسط فلسطين المحتلة وتفعيل نظام دفاعات مقلاع وداوود وحيتس
محور… pic.twitter.com/K0eMKfNG9g

— عبدالله الشايجي Prof (@docshayji) September 15, 2024

وقال ناشطون إنه بات ملحا استثمار حالة الإرباك والتخبط الإسرائيلي والضغط السياسي والشعبي وخاصة من إدارة بايدن لوقف حرب الإبادة المسعورة قبل ذكراها الدموية الأولى في 7 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وعن محدودية الإصابات التي أوقعها الصاروخ في إسرائيل، قال أحد المتابعين إنه بغض النظر عن أن الصاروخ اليمني الذي استهدف "تل أبيب" لم يوقع قتلى في صفوف الإسرائيليين، وسقط في منطقة خالية من السكان، إلا أنه قطع مسافة ألفي كيلومتر، ومر على أقل تقدير بمدمرتين أميركيتين وفرقاطة فرنسية تعمل في البحر الأحمر، دون التمكن من رصده، وأخترق منظومات الدفاع " الإسرائيلية " والقبة الحديدية، وأدخل مئات الآلاف إلى الملاجئ والأماكن المُحصنة.

اليمن تقصف تل أبيب

صباح اليوم، أُطلق صاروخ باليستي أصاب هدفًا على بعد 6 كيلومتر من مطار بن غوريون. استغرق الصاروخ 15 دقيقة للوصول، وأطلقت الدفاعات الأرضية الإسرائيلية عددًا من صواريخ الاعتراض دون أن تنجح في إسقاطه. واعترفت القوات الجوية بالفشل وفتحت تحقيقًا.

ودخل أكثر من 2… pic.twitter.com/BBp0EhUvky

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 15, 2024

وتداولت حسابات على منصات التواصل مقاطع فيديو تظهر هلع الإسرائيليين في مطار بن غوريون بسبب الصاروخ الذي أطلق من اليمن، في حين ذكر الإسعاف الإسرائيلي أن 9 إسرائيليين أصيبوا أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ بسبب الصاروخ.

مشاهد تظهر هلع الإسرائيليين في مطار بن غوريون بسبب الصاروخ الذي أطلق من #اليمن#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/I15h8BWJuk

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • مغردون: صاروخ يمني واحد هز إسرائيل
  • “القسام” تعتبر الضربة الحوثية لتل أبيب “نقلة نوعية” بمسار المعركة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • اليمن تقصف “تل أبيب” وصاروخها يسقط قرب مطار “بن غوريون” / شاهد
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد