لبنان ٢٤:
2024-09-29@06:49:30 GMT

جنبلاط يتلقى رسالة من مسؤول أوروبي.. هذا مضمونها

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

جنبلاط يتلقى رسالة من مسؤول أوروبي.. هذا مضمونها

تلقى الرئيس السّابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط رسالة جوابية من منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عبر مدير مكتبه كاميلو فيلارينو.
وشكرت الرسالة البرقية التي أرسلها جنبلاط إلى بوريل يوم 29 تشرين الأول الماضي بشأن الحرب في غزة بين حركة "حماس" وإسرائيل، والتي دعا فيها الاتحاد الأوروبي إلى "إتخاذ مواقف إضافية حازمة ضد الانتهاكات غير المسبوقة لحقوق الإنسان وجرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

  وجاء في الرسالة الجوابية التي تلقاها جنبلاط التالي: "خلال زيارته إلى الشرق الأوسط بين 16 و 20 تشرين الثاني 2023، أكد بوريل للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين على ضرورة الرد على هجمات حركة حماس بما يتماشى مع القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، بينما كرر التأكيد على أهمية ضمان حماية جميع المدنيين في جميع الأوقات. لقد قُتل عدد كبير جداً من المدنيين، والاتحاد الأوروبي يحث إسرائيل على ضمان أقصى قدر من ضبط النفس". وتابعت: "يأسف الاتحاد الأوروبي لانتهاء الهدنة الإنسانية واستئناف الأعمال العدائية بين حماس وإسرائيل يوم الجمعة 1 كانون الأول 2023. كذلك، نأمل أن يتم الاتفاق على هدنة أخرى قريباً، وندعم الجهود المبذولة لتحقيق هذه الغاية. ومع استئناف الأعمال العدائية، نؤكد من جديد ضرورة احترام القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، وضمان حماية المدنيين".

وأكملت الرسالة الجوابية: "إنّ الحل الوحيد الذي يحقق السلام المستدام في الشرق الأوسط هو الحل السياسي. إن الاتحاد الأوروبي مستعد للمساهمة في إحياء العملية السياسية بهدف تنفيذ حل الدولتين، ويرحب بمبادرات السلام والأمن الدبلوماسية ويدعم عقد مؤتمر دولي للسلام قريباً. وكانت هذه أيضًا الرسالة القوية التي وجهها المشاركون في المنتدى الإقليمي للاتحاد من أجل المتوسط في 27 تشرين الثاني 2023، وسيواصل الاتحاد الأوروبي العمل من أجل تنشيط الأفق السياسي مع شركائه في المنطقة وخارجها".  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

«فنجر من جيبك».. محمد محمود عبد العزيز يوجه رسالة لـ وليد فواز بسبب برغم القانون

يواصل الفنان محمد محمود عبد العزيز، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» الترويج لـمسلسل برغم القانون منذ عرضه عبر شاشة قنوات ON.

في هذا السياق، وجه محمد محمود عبد العزيز، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، رسالة لـ وليد فواز بعدما اطلق مسابقة للجمهور عن حلقات المسلسل، قائلا: «ايه ياسر االسقاله دي، الناس عماله تبعتلي أنك عامل مسابقة واللي هيكسب هياخد من عندي من المحلات، عاوز تفنجر من جيبك ياخويا».

أحداث مسلسل برغم القانون

وتدور أحداث مسلسل برغم القانون، في إطار درامي تشويقي، حول ليلى «إيمان العاصي»، التي تعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في صباح أحد الأيام لتجد زوجها أحمد اختفى دون أي سبب، لتكتشف بعد ذلك أنه هرب بعد زواج استمر 10 سنوات وقصة حب كبيرة أثمرت طفلين ليلى وهاشم، ولتبدأ الأحداث بعدها.

أبطال مسلسل برغم القانون

ويشارك في بطولة مسلسل برغم القانون، بجانب إيمان العاصي، عدد من النجوم أبرزهم: هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، ياسر عزت، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل برغم القانون من تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادي عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

اقرأ أيضاًمواعيد عرض الحلقة 11 لـمسلسل برغم القانون (صور)

هل ستنهي إيمان العاصي حياتها؟.. ملخص الحلقة 10 من مسلسل برغم القانون

جوري بكر عن مشاركتها في مسلسل برغم القانون: «الدور صعب عليا جدا»

مقالات مشابهة

  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • مسؤول أوروبي يأسف لعدم القدرة على وقف نتانياهو
  • «فنجر من جيبك».. محمد محمود عبد العزيز يوجه رسالة لـ وليد فواز بسبب برغم القانون
  • العثور على رسالة عمرها 200 عام تركها عالم آثار في زجاجة
  • الاتحاد الأوروبي قلق إزاء تزايد تنفيذ أحكام الإعدام بالعراق
  • رئيس المجلس الأوروبي يحث إسرائيل على تحقيق السلام
  • رسالة مسجلة لحميدتي يرد على كلمة البرهان أمام الأمم المتحدة (نص الرسالة)
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان