أكد نائب المندوب الروسي لدى مجلس الأمن الدولي دميتري بوليانسكي، أن روسيا ترفض أي مخططات لتهجير سكان قطاع غزة إلى جنوبها، معتبرا هذا بمثابة نكبة جديدة للشعب الفلسطيني.

وقال بوليانسكي في جلسة مجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في قطاع غزة: "تدعو روسيا إلى وقف حلقة العنف إثر التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الذي نشهده منذ 7 أكتوبر، ونضم صوتنا إلى وقف إطلاق النار المستدام والعودة إلى حل الأسباب الجذرية لهذا النزاع وابعاد الكارثة الإنسانية عن قطاع غزة".

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي موسكو

إقرأ أيضاً:

الجزائر تدعو إلى إصلاح مجلس الأمن الدولي

رصد- أثير

دعت الجزائر إلى عملية إصلاح لمجلس الأمن الدولي تشمل أساليب العمل وحق النقض (الفيتو)، منددة بعجزه عن ردع إسرائيل التي تشن حرب إبادة على الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام لوزارة الخارجية، لوناس مقرمان، الذي شارك بنيويورك يوم أمس، في نقاش مفتوح رفيع المستوى لمجلس الأمن حول موضوع “تصحيح الظلم التاريخي ضد إفريقيا بفعل غياب التمثيل الفعّال لها في مجلس الأمن”.

وقال مقرمان في الكلمة التي نشرتها وكالة الأناضول إن “المطلوب هو عملية إصلاح تعيد للمجلس فعاليته وقدرته على التحرك في وجه التهديدات المتنامية للسلام والأمن الدوليين”. وجدد مطلب إفريقيا بحقها في الحصول على مقعدين دائمين بالمجلس، وتصحيح “الظلم التاريخي” الذي تعاني منه، باعتبارها الغائب الوحيد في فئة الأعضاء الدائمين.

وأكد في المقابل، أن “الإصلاح المطلوب لا يقتصر على تحقيق مجلس يكون أكثر تمثيلا للدول النامية وعلى رأسها إفريقيا، بل يتعدى ذلك ليشمل جميع المسائل المتعلقة بأساليب عمل المجلس واستعمال حق النقض (الفيتو) والتفاعل بين المجلس والهيئات الأممية”.، معتبراً التمثيل دون فعالية لا يكفي.

وطالب ممثل الجزائر، بأن يظهر الأعضاء الدائمون في المجلس (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا) دعما صريحا والتزاما واضحا بمسار الإصلاح من خلال الاستجابة الفعلية لتطلعات إفريقيا المشروعة.

وحذر مقرمان من السياق الدولي “المثقل بالتحديات والمخاطر التي تهدد السلام والأمن الدوليين”، والذي يتميز بتجدد حالة الاستقطاب بين القوى العالمية وتآكل هيبة القانون الدولي والانتقائية في تحديد الأولويات الأممية.

كما أكد أن “مجلس الأمن يعيش حالة شلل شبه تام، وإخفاقات متكررة، معتبرا أن ما يعشيه الشعب الفلسطيني من حرب إبادة يشنها الاحتلال الإسرائيلي من 10 أشهر، سببها عجز المجلس عن ردع المحتل الإسرائيلي عن جرائمه وكف انتهاكاته للقانون الدولي”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو إلى إصلاح مجلس الأمن الدولي
  • يوم الشباب الدولي تصريح هنادي اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل
  • عباس يصل روسيا اليوم في زيارة رسمية تستمر يومين.. هذه أبرز محاورها
  • عباس يصل إلى روسيا اليوم في زيارة رسمية تستمر يومين.. هذه أبرز محاورها
  • إعلام عبري: مصر رفضت طلبا إسرائيليا لتهجير “مؤقت”
  • الإحصاء الفلسطيني: 1.8% من سكان غزة استشهدوا منذ أكتوبر الماضي
  • الخارجية الليبية: نرفض استقبال مصر لأجسام موازية
  • رئيس حزب الغد: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مخططه لتهجير سكان غزة
  • الخارجية الروسية تؤكد أن موسكو سترد "بقوة" على توغل القوات الأوكرانية في الأراضي الروسية
  • «الخارجية الفلسطينية»: مجزرة «مدرسة التابعين» فشل للمجتمع الدولي