نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر برنامج سياحي للمشاركين في المؤتمر الدولي التاسع عشر لجراحي الأسنان الذي يُقام حالياً بمدينة الأقصر تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان.

ومن جانبها، أشارت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن البرنامج السياحي تضمن زيارة وادي الملوك والملكات، وتمثالي ممنون، واستراحة عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر مكتشف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وزيارة طريق الكباش، ومعابد الكرنك وحضور عرض  الصوت والضوء بها، هذا بالإضافة إلى القيام برحلة نيلية بالمركب الشرعي، والقيام بجولة بالحنطور بمدينة الأقصر.

كما تم توزيع المواد الدعائية عن الأماكن السياحية والأثرية بمصر ولاسيما مدينة الأقصر والهدايا التذكارية على السادة ضيوف المؤتمر.

وأضافت أن تنظيم الهيئة لهذا البرنامج السياحي يأتي في إطار حرصها على الاستفادة من الفعاليات والأحداث التي تقام بمصر لتعريف المشاركين بها بالمقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

يشارك في هذا المؤتمر أكثر من ٤٠٠ طبيب أسنان من مختلف الجنسيات، ويحاضر به أساتذة أطباء أجانب وعرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي آثار السياحة والاثار السياح السياحية الصوت والضوء

إقرأ أيضاً:

سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر

تمكنت مديرية أمن الأقصر من إلقاء القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة ومسجل خطر وبحوزته كميات متنوعة من المواد المخدرة، ببندر الأقصر والسابق اتهامه في 13 قضية مختلفة.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة «ع.ا.م.ر» 32 عامًا، عاطل، مقيم بشارع التلفزيون بدائرة قسم شرطة الأقصر، والذي سبق اتهامه فى 13 قضية ما بين مخدرات وسلاح وضرب وإتلاف واستعمال القوة وسرقة بالإكراه.

عقب تقنين الإجراءات نجح ضباط وحدة مباحث بندر الأقصر في ضبط العنصر الإجرامي وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة نارية، و2 كليو حشيش و200 جرام شابو، و150 بودر الهيروين، ومبلغ مالي.

وبمواجهة العنصر الإجرامي بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، السلاح الناري والذخيرة بهدف الدفاع عن النفس لممارسة نشاطه الإجرامي، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة.


جرى تحرير محضر بالواقعة جنح قسم شرطة الأقصر، وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات، بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر
  • الإشغالات الفندقية بالغردقة تتجاوز 90%.. والسائحون من 32 جنسية
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق