تكنولوجيا، وظائف تتحدى الذكاء الاصطناعي والروبوتات تعرف عليها،بات الذكاء الاصطناعي يهدد الكثير من الوظائف فاينانشال بيلغرميج الأربعاء .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وظائف تتحدى الذكاء الاصطناعي والروبوتات.. تعرف عليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وظائف تتحدى الذكاء الاصطناعي والروبوتات.. تعرف عليها

بات الذكاء الاصطناعي يهدد الكثير من الوظائف (فاينانشال بيلغرميج)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 23:16

بدأ الذكاء الاصطناعي يثير القلق في أوساط الناس ‏من عمال وموظفين وأصحاب أعمال وفنون وصناعات، من ‏أن يكون له أثر سلبي يصل إلى أن تحل منتجات الذكاء محل ‏البشر.‏

ولكن مازال هناك الكثير من الوظائف التي لا يفلح ‏الذكاء الاصطناعي في القيام بها، وفيما يأتي ‏‎10‎‏ وظائف ‏منها، وفق ما أورد موقع “فاينانشال بيلغرميج”:‏ ‎الباحثون الاجتماعيون ما يميز الباحثون الاجتماعيين هو الارتباط العاطفي ‏الوجداني. والسؤال المهم هو كيفية وصول الذكاء ‏الاصطناعي‎ ‎إلى البشر، فحتى الآن لا توجد في الذكاء ‏الاصطناعي محادثة بين شخصين‎.‎  ‎المهندسون يتميز المهندسون أيضاً بالابتكار والتغيير،  وفهم البيانات ‏وتفسيرها واستنباطها، ولكن الذكاء الاصطناعي يفتقر إلى ‏الإبداع الذي أدى إلى الوصول إلى القمر، وعلاج ‏الأمراض، وحتى الذكاء الاصطناعي هو من ابتكار الإنسان ‏في المقام الأول‎.‎ ‎التمثيل الحقيقة أنه ما يزال من الأفضل ترك الفروق الدقيقة ‏والإبداع في التمثيل في مشهد معين، ووضع شخصية معينة ‏في سياقها السينمائي أو الدرامي، للإنسان وللعقل البشري‎.‎دعم العملاء يوافق الكثيرون في موضوع دعم العملاء والتعامل معم ‏على أن الذكاء الاصطناعي غير قادر على تفسير الكثير من ‏اللهجات المختلفة، والسلوكيات، والكلام، لهذا لا يتوقع منه ‏أن يكون قادراً على شرح سبب احتياج شخص ما إلى ما ‏يحتاج إليه.‏الفنانون الفن تعبير عن الروح البشرية‎، ويحمل موضوعات ‏ومعاني ورسائل تتجاوز القطعة الفنية نفسها، فالفنانين ‏يضعون قلوبهم، وأرواحهم في قطعهم الفنية‎ ‎وحين يقوم ‏الذكاء الاصطناعي بصنع فن رائع تماماً، فإنه لا يفكر في ‏ذلك من تلقاء نفسه، ولكنه يحاول الاقتراب من المعنى فقط‎.‎الرياضيون قد يكون مشاهدة روبوتات تتنافس رياضياً، متعة لا ‏حد لها، لكن منافسة الرياضيين تأتي من كفاحهم، ‏وعملهم الجاد، وتصميمهم الذي يكون السبب وراء مشاركة ‏الملايين لمشاهدة المنافسة الكبيرة بينهم‎.‎الطيارون من المعروف أن الطيران صناعة آلية تماماً فقد يكون ‏الحديث عن عدم قدرة الذكاء الاصطناعي على الحلول محل ‏الطياران صادماً، ولكن الإجابة أن الطيار يمكن أن يتعامل ‏مع المواقف جميعاً، ولا يمكن تدريب الذكاء الاصطناعي ‏على كل المواقف بسبب عدم القدرة على حصر المتغيرات ‏الخارجية.‏الأطباء يمكن للذكاء الاصطناعي أن يشخص بعض الأمراض ‏ويقترح علاجات لها، ولكنه لا يملك العاطفة الإنسانية التي ‏تبدي التعاطف مع المريض وطمأنته، وكذلك لا يستطيع أن ‏يقوم بما تقوم به  يد الجراح الدقيقة.‏الحلاقون قد يقوم الروبوت بتنفيذ الحلاقة على أكمل وجه ولكنه لن ‏يستطيع أن يقترح عليك بعض اللمسات الذوقية التي تتعلق ‏بنمط الحلاقة المناسب.الأخصائيون النفسيون‏ يستطيع الأخصائيون النفسيون‏ التواصل مع المريض على مستوى ‏بشري عال، في حين أنه يمكن برمجة الذكاء الاصطناعي ‏لخدمة بعض الاستجابات المحددة مسبقاً، لكن ذلك لا شمل جميع ‏تجارب البشر ومشاكلهم النفسية.‏

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعرف علیها الکثیر من

إقرأ أيضاً:

5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فأنت على دراية بأهمية السيطرة على مستويات السكر في الدم عندما تكون مرتفعة جدًا، وهي حالة تعرف بفرط السكر في الدم، كما يجب عليك تجنب انخفاض مستويات السكر في الدم ما يعرف بنقص السكر في الدم.

اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة أعراض نقص السكر في الدم

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث شوت" الطبي، يحدث نقص السكر في الدم عندما تنخفض مستويات الجلوكوز في الدم إلى مستوى منخفض للغاية بحيث لا يمكن للجسم الحفاظ على وظائفه الطبيعية.

عادةً ما يُعرف نقص السكر في الدم بمستوى جلوكوز في الدم أقل من 70 ملليجرام لكل ديسيلتر. يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض في مستويات السكر في الدم إلى مضاعفات قصيرة الأجل مثل الارتباك والدوار، بالإضافة إلى مشكلات أكثر خطورة مثل النوبات والغيبوبة، وفي حالات نادرة، يمكن أن يؤدي إلى الوفاة. عادةً ما يكون انخفاض سكر الدم نتيجة لجرعة عالية جدًا من الأنسولين، أو تغيير في النظام الغذائي، أو زيادة في النشاط البدني.

للحماية من نقص السكر في الدم وتجنب آثاره الجانبية الخطيرة، يجب مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام وعلاج أي انخفاض فور اكتشافه. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على دراية بالأعراض التي تشير إلى انخفاض مستويات السكر في الدم لضمان السيطرة عليها بشكل فعال. تشمل هذه الأعراض:

 

الجوع الشديد

 إذا شعرت فجأة بجوع شديد وغير مبرر، فإن ذلك قد يكون إشارة من جسمك إلى أن مستوى السكر في الدم منخفض. يمكنك التحكم في نسبة السكر في الدم عن طريق حساب كمية الكربوهيدرات التي تتناولها وفهم الأنواع المختلفة ومصادر الطعام. تعتمد كمية الكربوهيدرات المناسبة لكل شخص على مجموعة متنوعة من العوامل، لذا يُنصح بالعمل مع أخصائي تغذية أو أخصائي رعاية مرضى السكري لتحديد الكمية المثلى لك.

القلق

عند انخفاض مستويات الجلوكوز بشكل كبير، يفرز الجسم هرمونات الإبينفرين (الأدرينالين) والكورتيزول، مما يحفز الكبد على إطلاق المزيد من السكر في الدم. يمكن أن يؤدي هذا إلى الشعور بالقلق، بالإضافة إلى أعراض مرتبطة مثل الارتعاش والتعرق وخفقان القلب.

اضطرابات النوم

نقص السكر في الدم الليلي، الذي يمثل حوالي نصف جميع نوبات نقص السكر في الدم، يمكن أن يسبب عددًا من اضطرابات النوم. تشمل الأعراض التعرق الليلي، الكوابيس، نوبات الاستيقاظ المفاجئة والصراخ، ومشاعر الاضطراب والارتباك عند الاستيقاظ. تناول وجبة خفيفة قبل النوم قد يساعد في تقليل تكرار وشدة اضطرابات النوم.

الهزات والرعشة

الارتعاش هو أحد الأعراض التي تحدث عندما يتم تنشيط الجهاز العصبي اللاإرادي أثناء انخفاض سكر الدم.

عدم الاستقرار العاطفي

تشير الدراسات إلى أن التقلبات المزاجية والنوبات العاطفية المفاجئة التي لا تعد نموذجية لسلوكك الطبيعي هي من بين الأعراض العصبية لنقص السكر في الدم. تشمل هذه الأعراض التهيج والعناد ومشاعر الاكتئاب.

بشكل عام، للوقاية من نقص السكر في الدم، يجب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام مع مراقبة مستويات السكر في الدم. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة، من الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور لمنع تفاقم الحالة. استشارة الطبيب وأخصائي التغذية يمكن أن توفر خطة علاجية مخصصة لضمان الحفاظ على مستويات السكر في الدم في النطاق المثالي.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يستعرض أبرز التقارير الدولية حول خريطة جاهزية العالم للذكاء الاصطناعي
  • مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات
  • الذكاء الاصطناعي يفسر أسباب انتحار الروبوت الكوري.. هل شعر بالإرهاق؟
  • بدائل chat GPT.. تعرف عليها
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها