قال محمد أبودرار، عضو بمجلس جهة كلميم واد نون عن المعارضة، إن رئيسة المجلس، مباركة بوعيدة، تقوم بتوقيع اتفاقيات الحصول على قروض “بدون أن يتم التداول بشأنها في مجلس الجهة”.
وأشار أبودرار إلى أن “رئيسة المجلس، وبمباركة الداخلية تقوم بتوقيع بعض الاتفاقيات أولا، ثم بعد ذلك تُدرج لاحقا على المجلس التدوالي للمصادقة، وكأن هذا الأخير تغير دوره بقدرة قادر ليصبح هو تنفيذ أعمال الرئيسة والوالي”.

ولفت المتحدث ذاته، في تدوينة على “فايسبوك”، إلى توقيع رئيسة جهة كلميم وادنون لاتفاقية مع بعض المؤسسات المالية الدولية، والتي ستمنح بموجبها للجهة قرضا بمبلغ 12 مليون أورو، إضافة إلى منحة بقرابة مليون أورو، تمت “بدون التداول في شأنها أولا في دورات مجلس الجهة”.
وأضاف أبودرار، أن القانون التنظيمي للجهات، يقول بشكل واضح إن “الاتفاقيات والشراكات هي من صميم أدوار المجلس، ورئيس المجلس دوره هو تنفيذ مقررات المجلس التداولي وليس العكس”.
وذكر المتحدث، أن مرسوم لجوء الجهات للقروض يفرض أن يعرض على المجلس طلب القرض للتداول في طبيعته والمشروع المراد تمويله، والضمانات المقدمة في شأنه، كلٌّ على حدة، مستدركا بالقول: “لكن ما نسجله هو عدم وجود أي مقرر للمجلس يعطي للرئيس الموافقة على طلب قرض بمبلغ 12 مليون أورو لتمويل تلك المشاريع”.

كلمات دلالية احزاب المغرب جهات سياسية فساد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احزاب المغرب جهات سياسية فساد

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)

تعرضت إحدى سيارات النجم الجزائري رياض محرز لحادث مروري في مقاطعة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن".

ونشرت الصحيفة البريطانية صورا للحادث الذي تعرضت له سيارة محرز، من دون الإشارة إلى ما إذا كان النجم الجزائري هو من كان يتولى القيادة أثناء وقوع الحادث.

وجاء في تقرير الصحيفة: "تركت سيارة رياض محرز الخارقة من طراز أودي مغطاة بالخدوش بعد تعرضها لحادث سير".

وتابعت: "اصطدمت سيارة أودي RS6 ذات المقود الأيسر بشاحنة بيضاء في مقاطعة تشيستر، ويقال إن الاصطدام وقع ظهر يوم الخميس 27 يونيو".

ونوهت بأنه "لم يتضح من كان يقود السيارة أثناء تعرضها للحادث".

وتظهر الصور السيارة السوداء، التي تبلغ قيمتها 220 ألف جنيه إسترليني، وقد تعرضت لخدوش كبيرة في الجناح الأمامي لجهة الراكب.

ويبدو أيضا أن الضرر قد لحق بالعجلة الأمامية لجهة الراكب، وأظهرت صورة أخرى السيارة وهي موضوعة على الجزء الخلفي لشاحنة السحب.

يذكر أن محرز يدافع حاليا عن ألوان نادي الأهلي السعودي الذي انضم إليه في صيف العام الماضي قادما من نادي مانشستر سيتي بعد أن قضى في صفوف الأخير ستة مواسم ناجحة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • تمهيدًا لصرف 820 مليون دولار.. صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي
  • متحدث الوزراء يكشف الاتفاقيات الموقعة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • عاجل | من بينها قروض.. الحكومة توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • ثمن نهائي أورو 2024.. إيطاليا تصطدم بسويسرا و ألمانيا تواجه الدانمارك
  • تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)
  • هزة أرضية في حائل وبيان جديد من هيئة المساحة الجيولوجية بالسعودية بشأنها
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينفذ حملات تفتيشية على قطاع زيت الغاز (الديزل) في دبي لتنظيم التداول ومكافحة الممارسات غير المشروعة