قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن انكسار الهدنة الإنسانية في غزة يعتبر نوعًا من التعقيد، خاصة مع عودة العمليات العسكرية على القطاع، والاستهداف الوحشي للفلسطينيين، خاصة في مناطق الوسط والجنوب، مما يشير إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد أن تجنح إلى السلام.

«السعيد»: هناك انتكاسة واضحة لبعض التصريحات التي خرجت من مسؤولين في الإدارة الأمريكية

وأضاف خلال مداخلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، هناك انتكاسة واضحة لبعض التصريحات، التي خرجت من مسؤولين في الإدارة الأمريكية، وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، عندما تحدث أن الولايات المتحدة تضغط من أجل الهدنة وتهدئة الأجواء، من أجل احترام الاعتبارات الإنسانية.

«السعيد»: أمريكا تدافع عن دولة الاحتلال الإسرائيلي ولا يوجد أي اعتبار للإنسانية

وتابع أن الولايات المتحدة الأمريكية، تدافع عن الاحتلال الإسرائيلي ولا يوجد أي اعتبار للإنسانية كما تدعي، فهي القوة الحامية لها، وهي التي أعطتها الضوء الأخضر لتنفيذ ما تريد، والقيام بالعمليات العسكرية والعدوانية، في حق سكان قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين احتلال شهداء الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها

قال سعيد شاهين، أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، إن العالم الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، اعتاد على مشاهد القتل والإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية.

الولايات المتحدة بدأت تهديد واستهداف المنظمات الدولية

أضاف «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل الجهود الدولية، تبذل على استحياء، لأن الولايات المتحدة تمنح دولة الاحتلال غطاء كامل من الحماية، لافتا إلى أنها بدأت تهدد وتستهدف المنظمات الدولية، فضلا عن تهديدها لمحكمة العدل الدولية والجنايات، التي تحاول التدخل من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

وأكد أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، أن الحرب مستمرة منذ 11 شهرا، واتبعت خلالها دولة الاحتلال كل أشكال السياسات، مثل القتل والترويع والتجويع بحق الشعب بغزة، دون رجف أعين للاحتلال، نتيجة الموقف الدولي المتخاذل نسبيا، الذي يعبر عن قلقه تجاه ما يجري فقط، دون أن يدين أعمال الإبادة الإسرائيلية، ويتدخل بشكل فعلي ضمن خطوات عملية تعمل على وقف هذه الحرب، مؤكدا أن هناك قرارات دولية منها القرار الدولي للمادة رقم 27 و35، ومحكمة العدل الدولية التي دعت إسرائيل إلى ضرورة وقف الحرب بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • زيلينسكي عن محاولة اغتيال ترامب: سيادة القانون فوق كل اعتبار
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها