حددت الهيئة العليا للانتخابات 10 لجان عامة موزعة على مراكز وأحياء محافظة الإسماعيلية؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية بشكل يومي وإجراء عمليات الفرز فور انتهاء الانتخابات.

وعملت الهيئة على تجهيز لجان الإسماعيلية المختلفة بكافة المتطلبات، وحددت قاضيا بدرجة رئيس محكمة على رأس كل لجنة، وعدد من المعاونتين له، على مدار الـ3 أيام المخصصة للمرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة.

أماكن اللجان العامة في الإسماعيلية 

وحددت الهيئة العليا للانتخابات مقر المجلس الشعبي المحلي كلجنة عامة في حي أول الإسماعيلية، ومدرسة المهندس إبراهيم عثمان الصناعية العسكرية كلجنة عامة في حي ثان الإسماعيلية، والمدرسة الفنية التجارية، المتقدمة تكنولوجيا المعلومات في حي ثالث، ومدرسة الشهيد عمر الفرك كلجنة عامة لمركز الإسماعيلية.

كما حددت الهيئة قاعة اجتماعات مركز التل الكبير كلجنة عامة وقاعة اجتماعات في مركز القصاصين كلجنة عامة وقاعة اجتماعات مركز ومدينة ابوصوير كلجنة عامة، ولجنة مركز ومدينة فايد كلجنة عامة وقاعة مركز ومدينة القنطرة شرق كلجنة عامة، وقاعة مركز ومدينة القنطرة غرب كلجنة عامة.

تجهيز 184 مقرا انتخابيا في الإسماعيلية 

وأعلنت محافظة الإسماعيلية في بيان رسمي لها عن الانتهاء من تجهيز 184 مقرًا انتخابيًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ضمت 23 لجنة في مركز أبوصوير، و13 لجنة في مركز القصاصين، و14 لجنة في مركز التل الكبير و19 لجنة في مركز  القنطرة غرب و9 لجان فرعية في مركز  القنطرة شرق، و34 لجنة في مركز فايد.

ويحق في الإسماعيلية التصويت في الانتخابات الرئاسية لـ 963 ألفا و243 ناخب وناخبة الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي المقبل موزعين على 7 لجان في حي أول، و28 لجنة في حي ثان و14 لجنة في حي ثالث و23 لجنة في مركز إسماعيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الهيئة العليا للانتخابات انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية لجان الإسماعيلية فی الإسماعیلیة لجنة فی مرکز مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين

تستمر عملية الإقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة للاختيار من بين أربعة مرشحين خليفة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقى حتفه في 19 من مايو الماضي جراء حادث تحطم مروحيته العسكرية غرب إيران، إثر سوء الأحوال الجوية وفقا لما ذكرته «القاهرة الإخبارية».

وأفادت القاهرة «الإخبارية» إلى أن لجنة الانتخابات مددت وقت التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية لساعتين. 

مرشحين الانتخابات الرئاسية الإيرانية

ومنذ صباح الجمعة، تم فتح صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية في إيران.

ووفق لمأ أعلنته لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية فأنه هناك نحو 60 ألف مركز للاقتراع.

كما يوجد خارج إيران 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة، ومن المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين

فيما قال وزير الداخلية الإيرانية في وقت سابق الجمعة، إنه يبلع عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب نحو 61 مليون و452 ألفاً و423 مواطن داخل إيران أو خارجها.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 4 مرشحين بعد أن انسحب اثنين من مرشحي المعسكر المحافظ  قبل ساعات من إنطلاق الانتخابات هم «أميرحسين قاضي زاده هاشمي» و«على رضا زاكانى».

والمرشحون الأربعة الانتخابات الرئاسية الإيرانية هم: « سعيد جليلى» المفاوض النووي السابق، ومحمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني، ومصطفى بور محمدى رجل الدين الوحيد المشارك في الانتخابات، ومسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي الوحيد  الذي يعمل جراح قلب.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره في الانتخابات الفرنسية.. ماذا تعرف عن حزب التجمع الوطني؟
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين
  • مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين