صحافة العرب:
2024-09-18@23:11:15 GMT

فعاليات متنوعة في ذكرى رحيل العلامة الحوثي

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

فعاليات متنوعة في ذكرى رحيل العلامة الحوثي

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعاليات متنوعة في ذكرى رحيل العلامة الحوثي، في يوليو 12, 2023 17يمني برس محافظاتنظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم فعالية .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات متنوعة في ذكرى رحيل العلامة الحوثي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات متنوعة في ذكرى رحيل العلامة الحوثي

في يوليو 12, 2023 17

يمني برس | محافظات

نظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة احمد القطمة وحسين عركاض ويحيى عبده إبراهيم ومدير امن المحافظة العميد علي دبيش، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم إلى مناقب وصفات وسيرة العلامة الحوثي، واهتماماته بقضايا وشؤون الأمة ودعوته لنصرة المستضعفين .

كما تحدث عن إرث العلامة الحوثي من المؤلفات وما تشكله من معين ثقافي جهادي لا ينضب، و تحركاته في التصدي للفكر التكفيري، وكذا سعيه في الدعوة إلى عبادة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ودوره في إصلاح المجتمع ومواقفه في مقارعة الباطل .

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومثقفين وشخصيات اجتماعية ، أناشيد وقصائد معبرة عن المناسبة .

كما نُظمت بعزلتي ثوب أسفل وانامر بمديرية الظهار في محافظة إب أمسيتان ثقافيتان إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، شذرات من حياة العلامة بدر الدين الحوثي، ومواقفه وأثرها في واقع ومصير اﻷمة.. مؤكدا أهمية الاستفادة من سيرته ونهجه لأخذ دروس العزة والصمود في مواجهة قوى البغي والطغيان.

كما ألقيت في الأمسية التي حضرها رئيس جامعة القرآن الكريم الدكتور فضل زيد ومدير المديرية حميد المتوكل ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل ومدير إدارة المساجد بمكتب الإرشاد الدكتور محمد مرشد، كلمات نوهت بإسهامات الفقيد في نشر العلوم الدينية، وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم استنادا إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة.

وبينت الكلمات إلى أن العلامة الراحل كان رجل العلم والحكمة، وظل يدعو إلى الوحدة بين أبناء الأمة ونبذ الخلافات.

إلى ذلك نُظمت أمسيات ثقافية بالمناسبة في حارات أبلان وحراثة والمعاين ومنزل قاصد بمديرية الظهار.

وفي الفعالية التي أقيمت بحارة أبلان بحضور وكيل المحافظة محمد آل قاسم أكدت الكلمات أن رحيل العلامة الحوثي مثل خسارة كبيرة للامة.. مبينه أنه كان منارة للعلم والحكمة ومشهود له برجاحة العقل.

وأشار المتحدثون إلى ما أنتجته الثقافات المغلوطة التي انحرفت بالأمة لتولي اليهود والنصارى.

في الفعاليات بحارات حراثة والمعاين ومنزل قاصد بحضور رئيس جامعة القرآن ومديرا إدارة المساجد والتوعية بمكتب هيئة الزكاة محمد الاسد تناولت الكلمات جانبا من علم السيد بدر الدين الحوثي وكتبه ومؤلفاته الدينية القيمة.

وتطرقت إلى دور الفقيد وتحركه من منطلق المسئولية الملقاة على عاتق العلماء والدعاة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بكلمة الحق ومحاربة الفساد والجور والظلم.

فعالية نسائية

ونظمت الهيئة النسائية بمديرية مبين محافظة حجة فعالية ثقافية بمنطقة الظفير بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأكدت الكلمات حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام.

كما أكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده ودوره في نصرة الإسلام والرسول الأعظم.. مؤكدة ضرورة تجسيد قيم وأخلاق ومبادئ الإمام علي النبيلة قولا وعملا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدین الحوثی بدر الدین

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة

دشن، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، فعاليات المبادرة الرئاسية من أمام ديوان عام محافظة القليوبية، بحضور جميع القيادات التنفيذية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وجميع الجهات الشريكة سواء الحكومية أو الخاصة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية هذه المبادرة الرئاسية والتي تأتي في إطار حرص الدولة على الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة على أرض القليوبية، وعلى رأسها المديريات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

وتضمنت المبادرة على مستوى الجمهورية على عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية وعلى مستوى المحافظة فقد قامت الأجهزة التنفيذية خلال الفترة الماضية بالتنسيق والترتيب لتنفيذ جميع أهداف المبادرة لظهورها بالشكل اللائق من خلال التجهيز عمل إصطفاف مصغر لجميع الخدمات التي تقدمها الجهات الشريكة بالمبادرة من الصحه والشهر العقاري ومكتبه مصر العامه والتضامن الاجتماعي والتموين والعمل وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وصندوق الإدمان.

وتفقد المحافظ إصطفاف سيارات الخدمات الموجودة بالمبادرة والتي من بينها 5 سيارات إسعاف مجهزة وعدد 3 قوافل طبية وعدد 2 قوافل تنظيم أسرة كما تفقد المحافظ عدد 3 سيارة لتقديم خدمات الشهر العقاري واتوبيس لمكتبة مصر العامة و3 سيارات مختلفة لتقديم خدمات مديرية التضامن الإجتماعي وعدد 4 سياراتسلع غذائية تابعة لمديرية التموين وعدد 2سيارة لتقديم خدمات السجل المدني وسيارة تابعة لمديرية القوى العاملة لتقديم خدمات التدريب المتنقل.

وأضاف محافظ القليوبية أن هذا المشروع يأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود كافة الجهات والهيئات خلال تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية لتحقيق أهدافها المرجوة مؤكدا على تقديمة كافة التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أن المواطن يلمس أن هناك تركيز لكل الخدمات، الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية مع بعضها، فيشعر باهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية والمبادرة مهمة في تنظيم العمل إذ تتحول من مجرد إطلاق إلى برنامج عمل مستمر على مدار العام، والعمل وفقا لمؤشرات قياس، تمكن الدولة من أنها تقيس مستوى التنمية البشرية في مجال التنمية المستدامة وفقا للمؤشرات العالمية.

تدشين المبادرة IMG-20240917-WA0026 IMG-20240917-WA0025 IMG-20240917-WA0023 IMG-20240917-WA0024 IMG-20240917-WA0020 IMG-20240917-WA0022

مقالات مشابهة

  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة
  • أبعاد ودلالات رسالة القائد يحيى السنوار للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
  • النص الكامل لرسالة القائد المجاهد يحيى السنوار للسيد القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
  • لجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • رئيس حماس يبعث برسالة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف