استقبلت الغردقة اليوم الجمعة، وفد ألماني من ممثلي 250 شركة ألمانية لبحث زيادة أعداد السائحين الأجانب إلى الغردقة، وتفقد الوفد عدد من الفنادق والاطلاع على برامج سياحية مختلفة.

وأشار محمد عيد الخبير التسويق السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن وفد من ممثلي كبرى شركات السياحة في ألمانيا يزور فنادق الغردقة؛ لبحث زيادة أعداد السائحين الأجانب، وتستمر فعاليات الزيارة لمدة 3 أيام تشمل زيارة تعريفية لعدد من الفنادق وبرنامج سياحي للتعرف على معالم الغردقة السياحية، بهدف زيادة أعداد السياح الألمان وتنشيط السياحة على شواطئ الغردقة.

انتعاش السياحة الألمانية في الغردقة

أشار كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياحة الألمانية تأتي في صدارة الأسواق السياحية الوافدة إلى الغردقة، لافتاً إلى أن عدد السياح الأجانب الوافدين إلى الغردقة خلال شهر نوفمبر الماضي وصل 278 ألفا، وتمثل 40 في المائة.

و كشف «أبو علي»، أن الاستقرار الذي تشهده البلاد بقيادة سياسية حكيمة انعكس بالإيجاب على القطاع السياحي ودفع عجلة التنمية السياحية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شركة سياحية فنادق الغردقة وفد الماني زیادة أعداد

إقرأ أيضاً:

ملك ماليزيا يطلب من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين

استقبل إبراهيم بن السلطان إسكندر ملك ماليزيا،  أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، صباح اليوم الخميس، في القصر الملكي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، لمناقشة سُبُل استفادة ماليزيا من خبرات الأزهر في مجالات مكافحة التطرف.

ورحَّب إسكندر، بشيخ الأزهر في بلده الثاني ماليزيا، مؤكدًا تقديره الكبير لما يقوم به فضيلته من جهودٍ عالميةٍ كبيرةٍ لإرساء قيم الحوار والتعايش، مشيرًا إلى أنَّه اتخذ قرارًا بقطع جولته إلى ولاية جوهور، لاستقبال شيخ الأزهر اليوم، والترحيب به والتحاور معه حول سُبُل تعزيز الجهود مع المؤسسة الأزهريَّة العريقة.

ملك ماليزيا: خريجو الأزهر يحظون بثقة بلادنا لتميزهم العلمي والديني 

وأكَّد ملك ماليزيا ثقة الماليزيين؛ قيادةً وشعبًا، في الأزهر الشريف، وحبهم له وانتماءهم إليه، وهو ما يدفع الكثير من العائلات الماليزية إيفاد أبنائهم لتلقي العلوم الشرعيَّة في الأزهر.

وتابع: «شرفتُ بزيارة الأزهر 3 مرات، ولدينا 700 طالب من ولاية جوهور التي أنتمي إليها، وهم محظوظون بالدراسة في الأزهر الآن، ونشجع المزيد لتلقي تعليمهم من الأزهر؛ حيث وجدنا فارقًا كبيرًا في طريقة التفكير والسلوك والتأثير في المجتمع بين خريجينا الذين تلقَّوا تعليمهم من الأزهر وبين أقرانهم ممن تلقَّوا تعليمهم من أماكن أخرى».

وطلب ملك ماليزيا من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين في مختلف الولايات الماليزية، وإتاحة المزيد من الفرص التعليميَّة لأبناء ماليزيا للالتحاق بجامعة الأزهر، والاستفادة من خبرات الأزهر الكبيرة في مجالات مكافحة التطرف والتشدد، من خلال عقد مؤتمر حواري في ماليزيا يشارِكُ فيه علماء الأزهر لبيان المنهج الإسلامي الصَّحيح للشباب في مختلف القضايا المعاصرة، وبخاصة قضايا التعايش ونبذ التعصب والكراهية.

الطلاب الماليزيون

من جهته، هنَّأَ شيخ الأزهر إسكندر، بتنصيبه ملكًا لماليزيا، داعيًا المولى -عز وجل- أن تحظى ماليزيا في عهده بمزيد من الرفعة والتقدم، مشيرًا إلى سعادته بزيارة ماليزيا للمرة الأولى منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر، وأنه وجد في ماليزيا أنموذجًا حقيقيًّا للدولة المسلمة القادرة على تحقيق استدامة في التقدم والازدهار، واعتزاز الأزهر بعلاقاته التاريخيَّة المتينة التي تربطه بماليزيا، والتي كان الطلاب الماليزيون الوافدون عاملًا محوريًّا مهمًّا في تشكيلها وتطورها.

شيخ الأزهر يبدي استعداده لزيادة أعداد المبعوثين الأزهريين الموفدين إلى ماليزيا

وأكَّد استعدادَ الأزهر لزيادة أعداد المبعوثين الأزهريين الموفدين إلى ماليزيا، وزيادة المنح الدراسية لأبناء ماليزيا للالتحاق بجامعة الأزهر، واستقبال أئمة ماليزيا وتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وفتح أفق التعاون مع ماليزيا، بما يُلبِّي احتياجات المجتمع الماليزي ويناسب تحدياته الداخلية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء
  • لأجل وقف الحرب.. عرضٌ ألماني هام لـالحزب وهذه تفاصيله
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • ملك ماليزيا يطلب من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري