"عمان" انطلقت صباح اليوم الجمعة أعمال مؤتمر ومعرض عمان الدولي السابع للأمراض الجلدية، الذي تنظّمه الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع وزارة الصحة بمشاركة 500 من أطباء الأمراض الجلدية، وهم: جراحو التجميل، أطباء الحساسية والأمراض المناعية، أطباء الأطفال، أطباء الأسرة، أطباء العموم، الصيادلة، العاملون الصحيون في مختلف المجالات ذات الصلة من داخل وخارج سلطنة عُمان، بالإضافة إلى مشاركة الأطباء المتدربين في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وطلبة الطب.

رعى المؤتمر معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، بحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وعدد من المسؤولين، ورئيس جمعية الشرق الأوسط للأمراض الجلدية والتجميل، وعدد من ممثلي جمعيات وروابط طب الأمراض الجلدية من مختلف دول العالم.

قالت الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية: إن مؤتمر ومعرض عمان الدولي السابع للأمراض الجلدية والتجميل والليزر في حلته الجديدة؛ جاء نتاجًا لدمج مؤتمر مسقط الدولي للأمراض الجلدية ومؤتمر صلالة للأمراض الجلدية ليكون مؤتمر عمان (Oman Derm) وذلك بعد دراسة مكثفة من أجل توحيد الجهود والقدرة على المساهمة بأفضل الطرق للارتقاء بالخدمات الصحية في هذا المجال، وسيعقد المؤتمر سنويا بالتعاقب بين مدينتي مسقط وصلالة.

وأضافت الدكتورة عائشة:إن الهدف الرئيس للمؤتمر هو إتاحة الفرصة لعرض المستجدات في مجال تشخيص الأمراض الجلدية وتسليط الضوء على إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي، واستعراض أحدث طرق العلاج المستخدمة محليا وعالميا، وإتاحة الفرصة للشركات الدوائية وشركات المعدات الطبية ذات الصلة؛ لعرض أحدث التقنيات من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر.

كما أوضحت رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، أن البرنامج العلمي للمؤتمر يضم عدد 15 جلسة علمية بحضور 35 محاضرا من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وستقدم 45 ورقة علمية، وثلاث ندوات تخصصية عملية. وأشارت أن المؤتمر سيتيح الفرصة للأطباء المتدربين للمشاركة في مسابقة الملصقات العلمية لعرض بحوثهم العلمية.

على هامش المؤتمر افتتح معالي الدكتور هلال السبتي وزير الصحة، المعرض الطبي والعلمي المصاحب للمؤتمر الذي استعرض أبرز الدراسات المنشورة في مجال الأمراض الجلدية والليزر، وكذلك أحدث الأدوية والأجهزة والتطبيقات المستخدمة في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وأجهزة الجراحة والتجميل.

و يغطي المؤتمر عددا من الموضوعات مثل: حب الشباب، وآخر المستجدات فيما يتعلق بالعلاجات البيولوجية لمرض الصدفية و الإكزيما التأتبية والبهاق والثعلبة، أمراض الأظافر وطرق علاجها، الأمراض الجلدية المتعلقة بالأطفال، تصبغات البشرة وطرق علاجها، زراعة الخلايا الصبغية لمرضى البهاق، وأحدث التقنيات لزراعة الشعر، حساسية الجلد، الطب التجميلي، جراحة الجلد، والعلاج بالليزر.

يذكر أن الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية منذ نشأتها عام ٢٠٠٦ تسعى إلى تعزيز عملية التعليم والتدريب في فروع الأمراض الجلدية والطب التجميلي الجلدي وزيادة الاهتمام بهذا التخصص الطبي المهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للأمراض الجلدیة الأمراض الجلدیة

إقرأ أيضاً:

عيساوي: دعوة مصر

أعلنت مصر عن مؤتمر في هذا الشهر للقضية السودانية. وظهر مسجد الضرار من الإتحاد الإفريقي وقتها أيضا بخصوص تلك الدعوة. إذ أعلن أيضا عن مؤتمر لنفس القضية.

ولكن لم نسمع له هذه الأيام صوتا. ربما لرئيس الأفارقة حاكم أبو ظبي رأي آخر. المهم في الأمر بخصوص دعوة مصر أعلن المؤتمر الوطني عن عدم تقديم الدعوة له. وقفلت تقزم الباب نهائيا بعدم مشاركتها في المؤتمر إذا كان المؤتمر الوطني حضورا.

وربما نلمح من خطاب البرهان بالأمس بأن الدولة السودانية غير معنية بهذا الأمر. لأنه أتاها ما شغلها عن مثل تلك المؤتمرات. وترى أن زرعها العسكري والسياسي قد (لبن وما بتديه الطير) التقزمي والمرتزقي. وتمبور قد سبق الجميع قاطعا شعرة معاوية مع التقزميين وجناحهم العسكري. حيث أعلن بأن لغته معهم عبر بنادق الخنادق وليس في باحات الفنادق.

ولا استبعد أن تسير المشتركة في نفس طريق هؤلاء. وخلاصة الأمر لطالما هناك من القوى السياسية تقول: (طارت) وأخرى تقول (ركت) نؤكد بأن دعوة مصر في كف عفريت.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الخميس ٢٠٣٤/٧/٤

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • عيساوي: دعوة مصر
  • موعد انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية