قررت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الاستثمار في تنوعها الداخلي، بإطلاق وثيقة برنامج رئاسي عام للسنوات الستة المقبلة، يعبر عن آمال وتطلعات كافة مكونات المجتمع، ويُقدم لمرشحي الرئاسة على حد سواء.

أوضحت التنسيقية في بيان، أن ذلك يأتي انطلاقًا من كونها منصة حوارية، تمثل داخلها توجهات أيدولوجية وسياسية مختلفة، تعبر عن 26 حزبًا سياسيًا وعدد من الشباب السياسي المستقل، وهو ما أسفر عن وجود تنوع في الانتماءات لمرشحي الرئاسة الأربعة داخلها، وتضم من بين أعضائها مؤيدين ومعبرين عن الحملات الرئاسية جميعها.

تفاصيل برنامج تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وشكلت التنسيقية، مجموعة عمل لصياغة البرنامج عن كل التوجهات السياسية والأيدولوجية؛ لضمان التشاركية والتوافق، وتكون فريق العمل من ممثلين عن (الأحزاب السياسية – المستقلين – التنفيذيين – أعضاء مجلس النواب – أعضاء مجلس الشيوخ)، مع مراعاة وجود تمثيل يعبر عن جميع أطياف المجتمع المصري.

والتقى فريق عمل التنسيقية بمختلف مكونات المجتمع، عبر تنظيم زيارات ولقاءات شملت 23 حزبًا سياسيًا و15 نقابة مهنية وعمالية و10 شخصيات عامة و8 هيئات قومية ودينية و6 زيارات لمناطق حدودية، ليستمع إلى مطالب وآراء وتطلعات هذه المكونات، ليتم تجميعها وصياغتها داخل وثيقة برنامجية شاملة، تتناول مختلف الملفات الوطنية في المحاور «الاقتصادي والسياسي والاجتماعي».

وأعلنت التنسيقية، اليوم الجمعة، إطلاق البرنامج تحت شعار «التنمية والديمقراطية والسلام»، لما يعبر عنه من إجماع وطني يضم كافة مطالب مكونات المجتمع المختلفة.

وحرص فريق عمل صياغة الوثيقة على أن ينعكس هذا الشعار مضمون البرنامج في المحاور الثلاثة، سعيًا لأن يكون معبرًا عن تطلعات المصريين كافة نحو بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

"لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام، اليوم في رحاب المسجد الحرام؛ تحت شعار: "لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"، برعاية معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.
ويهدف البرنامج إلى ربط القاصدين والمعتمرين بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة؛ لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا؛ ليهذِّب الظاهر ويطهِّر الباطن.
أخبار متعلقة الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا"الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي- إكس الشؤون الدينيةالبرنامج القرآني الصيفيويعد البرنامج القرآني الصيفي المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام؛ ويستمر من اليوم حتى 4 / 2 / 1446هـ.
ومن مهام البرنامج القرآني الصيفي؛ تأصيل وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته، في بيئة تعليمية تربوية، وفق مسارات تراعي الفروقات الفردية؛ لضمان إتقان تلاوة كتاب الله -تعالى- وحفظه وتجويده.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي- إكس الشؤون الدينية
يذكر أن البرنامج القرآني الصيفي؛ يقام حضوريًا في "بدروم توسعة الملك فهد" للطلاب "والتوسعة الشمالية" للطالبات.
ويتيح البرنامج عددًا من المسارات؛ تتضمن التلاوة والحفظ والمراجعة والتمهير، ويتميز بإمكانية المتابعة بعد انتهاء البرنامج لمن يرغب، وتوفير بيئة تعليمية فريدة وفقرات ترويحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي- إكس الشؤون الدينية
إضافة إلى المرونة والتيسير في اختيار فترة أو أكثر، من ست فترات معدة للطلاب، واختيار فترة من ثلاث فترات معدة للطالبات، علمًا بأن مدة الفترة الواحدة تبلغ 3 ساعات ونصف.

مقالات مشابهة

  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانيا
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • اختتام الحملة الدعائية لمرشحي الرئاسة بموريتانيا على وقع سجال حاد
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية