ترأس صباح اليوم، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس منح درجة المرتل لعدد من شمامسة كنيسة القديس مرقس الرسول، بالعبور.

جاء ذلك بمشاركة الأب دانيال حنا، راعي الكنيسة، وتضمن القداس الإلهي كلمة من الأب دانيال، ودارت حول مسيرة الإعداد التي مر بها الشمامسة، والترحيب بالبطريرك.

كلمة بطريرك الأقباط الكاثوليك

وفي كلمة العظة، أكد الأب البطريرك فرحته بأبنائه، وشدد على أن الكنيسة تنمو دائمًا بكلمة الله، وممارسة الأسرار الكنسية، وقراءة الكتاب المقدس، بالإضافة إلى مساعدة الآخرين، بصفة مستمرة.

وفي نهاية الذبيحة الإلهية، منح بطريرك الأقباط الكاثوليك، الشهادات التذكارية، إلى المحتفى بهم، مباركًا مرحلة السنافر في النشاط الكشفي بالكنيسة.

وفي سياق متصل، ترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس عيد العذراء بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة.

ومنح الدرجة القمصية، للأب أنطونيوس سماحة، أحد رعاة الكاتدرائية، حيث شارك في الاحتفال الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والمطران مار إفرام إيلي وردة، مطران إيبارشية القاهرة، والنائب البطريركي على السودان للسريان الكاثوليك، والمطران جول زريعي، رئيس أساقفة دمياط الفخري، والنائب البطريركي العام السابق بالقدس للروم الملكيين الكاثوليك، كما شارك أيضًا الأب بولس جرس، والأب هدية تامر، راعيا الكاتدرائية، وعدد من الآباء الكهنة.

وفي كلمة العظة، أكد الأب البطريرك أن احتفال اليوم، يعتبر احتفالًا بأمانة الله معنا، ومرافقته لنا، وأشار إلى أن كل معمد مسؤول عن بناء الكنيسة.

وعدد بطريرك الأقباط الكاثوليك الخدمات المتنوعة التي قام بها الأب أنطونيوس، ومازال يقوم بها، مشيدًا بمجهوداته في خدمة الرب، وشعبه.

وعقب كلمة العظة، أقيمت مراسم منح الدرجة القمصية، للأب أنطونيوس سماحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاثوليك بطريرك الأقباط الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية بطریرک الأقباط الکاثولیک

إقرأ أيضاً:

سيامة دياكونين ورتب شماسية مختلفة في سان هوزيه بـ"الأرشيديوسس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سام الأنبا نوفير أسقف شبين القناطر، دياكونيين ومجموعة من الشمامسة، لكنيسة الشهيد مارجرجس والقديس يوسف بسان هوزيه، بشمالي كاليفورنيا التابعة لمنطقة الأرشيديوسس (شمالي كاليفورنيا وغربي الولايات المتحدة الأمريكية)، وذلك بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني.

وصلى الأنبا نوفير القداس الإلهي في الكنيسة ذاتها، وعقب صلاة الصلح سام الخادم مراد أبو سيف في درجة دياكون باسم دياكون مينا والخادم مؤنس إسكندر في درجة دياكون باسم دياكون يوحنا، كما رسم ١٠ من أبناء الكنيسة في رتبتي إيبدياكون وأغنسطس.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الوزراء الجدد
  • سيامة دياكونين ورتب شماسية مختلفة في سان هوزيه بـ"الأرشيديوسس"
  • مطران طيبة للأقباط الكاثوليك يجري زيارة رعوية إلى أسوان
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • بطريرك جديد للكنيسة الأرثوذكسية البلغارية مؤيد لروسيا
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس افتتاح الندوة التكوينية لخدام الإيبارشية
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى الطوباوي مويزيس ليرا سيرافين الكاهن
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد